2011/07/22

سيارتك المستقبلية .. وتصورات الشركات لها!

إن الناظر للزمن الذي نعيشه لا بد له من أن يلاحظ سرعة الوقت ومروره بشكل غير طبيعي يوماً بعد يوم .. ومن أهم الأسباب التي لا تخفى على أحد في مسألة تسارع الزمن هذه هو التطور التكنولوجي في شتى الميادين والمجالات في الحياة اليومية … فالإختراعات والتصورات التي تطرح في مختلف انحاء العالم تساهم إلى حد كبير في توفير اكبر قدر ممكن من الوقت .
في موضوعي اليوم اتحدث عن المواصلات وتحديداً وسيلة منها والتي بلا شك باتت شيء اساسي في حياة العائلة او حتى الفرد .. فلا أعتقد ان في هذا الزمن يمكن للإنسان ان يعيش من غير سيارة او حتى وسيلة نقل اخرى تسهل عليه عملية التنقل وتوفر عليه الوقت في قضاء حاجاته. لذلك سأستعرض لكم أهم الشركات المصنعة للسيارات في العالم وآخر التصورات لسيارات المستقبل.

نبدأ مع شركة BMW
شركة ألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية تأسست BMW ( Bavarian Motor Works ) في العام 1917 وتعد من قائمه المنافسين في السيارات في العالم كما أنها من أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس واوبيل وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت. وهي الشركة السباقة إلى التقنيات الحديثة المتطورة وكثير من تقنيات هذه الشركة تفتقر إليها باقي الشركات في عالم السيارات ولكن ينفر الناس عن شرائها لكونها باهضة الثمن وقد لا يستطيع شرائها إلا الأثرياء ورجال الأعمال، وأكثر رجال الأعمال بفضلون السيارات ذات الصنع الألماني من قبيل شركة المرسيدس والأوبل والبي أم دبليو.






شركة Mercedes
هي من الشركات الألمانية أيضاً لتصنيع سيارات الرفاهية والباصات الصغيرة والباصات ذات الطابقين والشاحنات, حاليا هي فرع من شركة (دايملر اي.جي Daimler AG) المعروفة سابقا بشركة (دايملر كرايسلر اي.جي DaimlerChrysler AG), سابقا كانت مملوكة من قبل (دايملر بينز Daimler-Benz). يسجل لمرسيدس بينز الاسبقية في اختراع اول سيارة تعمل بالبترول من قبل مصمم المحركات كارل بينز, سميت بعربة بينز الحائزة على براءة اختراع Benz Patent Motorwagen, حاز كارل بينز على براءة الاختراع بها سنة 1886 وسوقت اول سيارة مرسيدس سنة 1901.
تتخذ من النجمة الثلاثية شعاراً لها ,تأتي فكرة النجمة الثلاثية من فكرة آلة للاستخدام الثلاثي (أرض، جو، بحر) أما اسم مرسيدس (النعمة أو البركة باللغة الإسبانية) ، فهو يعود إلى مرسيدس يلنيك (Mércédès Jellinek) ابنة إميل يلنيك (Emil Jellinek) الذي كان ينظم سباقات الشركة، وبما أنه كان بتفائل باسم ابنته كان يسمي به سيارة السباق، ونظراً للفوز المتكرر أصبح اسم الابنة مرسيدس اسم أشهر وأفخم السيارات في العالم والتي يقع مقرها الأم في شتوتغارت جنوب ألمانيا.

















































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق