2011/07/27

سرقة بيانات 214 ألف نمساوي

أكدت شركة تابعة لشبكة الإذاعة الوطنية في النمسا (أو أر إف) الاثنين أن قراصنة الانترنت قاموا بسرقة البيانات الشخصية لـ 214 ألف من مشاهدي التليفزيون ومستمعي الراديو النمساويين. 
 
وذكرت شركة (جي آي إس) المملوكة لشبكة (أو أر إف) والتي تتولى جمع الرسوم من المستخدمين والاحتفاظ ببيانات العملاء بما في ذلك البيانات المصرفية لـ 96 ألف شخص أن مجموعة تطلق على نفسها "أنون أوستيريا" قامت يوم الجمعة الماضي بالقرصنة على نظام الحاسب الآلي الخاص بالشركة.
ويعتقد أن "أنون أوستيريا" هي فرع محلي لشبكة القراصنة الأكبر والمعروفة باسم "أنونيموس" التي أعلنت الأسبوع الماضي قيامها بالقرصنة على خوادم حواسب حلف شمال الأطلسي (ناتو). وفي بيان على الانترنت قالت "أنون أوستيريا" أن هجومها الالكتروني لا يهدف إلى الأضرار بزبائن شبكة الإذاعة الوطنية لكن لتسليط الضوء على التسيب الأمني من جانب الهيئة. وأضافت "يتعين عدم تخزين مثل هذه البيانات الحساسة طيلة أعوام عديدة ويجب آلا تكون متاحة بمثل هذه السهولة الشديدة للجميع".
وكانت شبكة "أنونيموس" قد أعلنت يوم الخميس الماضي أنها تمكنت من الوصول إلى بيانات محظورة من خلال خوادم الناتو وهي مزاعم لم يؤكدها الحلف حتى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق