2011/07/25

صورة مروعة من بركان ميرابي في إندونيسيا

لعلنا شاهدنا جميعا في مطلع شهر أكتوبر الماضي ثورة بركان ميرابي في إندونيسيا، والذى قضى على الأخضر واليابس في هذا البلد الذي لا يكاد ينعم لحظة بالهدوء حتى تطالعنا نشرات الأخبار بكارثة جديدة. على أي حال موضوعنا اليوم لمن سمع عن هذا الخبر من قبل ولمن لم يسمع عنه، لأننا سنشاهد باقة من الصور التي ستظهر لنا هول الكارثة لعلها تكون كفيلة بوصف ما حدث هناك:

ميرابي هو عبارة عن جبل بركاني يقع على الحدود بين مقاطعتي جاوة الوسطى ويوجياكرتا في إندونيسيا، ويعد بركان جبل ميرابي من أنشط البراكين في إندونيسيا وهو ينشط بشكل منتظم ولكن متقطع منذ عام 1548 م.
يقع الجبل البركاني بالقرب من مدينة يوجياكرتا التي تقع على سفوحه، ويقطنها الآلاف من السكان على ارتفاع 1700 م فوق سطح البحر.
وقد حدثت عدة ثورات بركانية لجبل ميرابي آخرها كان في شهر أكتوبر عام 2010، حيث رفعت السلطات درجة التأهب، علما أن أسوأ كارثة حدثت نتيجة ثوران هذا البركان كانت عام ١٩٣٠ حين توفي ١٣٧٠ شخص جراء انفجاره.
أترككم الآن مع الصور لتحكي لنا قصة المأساة:

ملاحظة: قد يحتوي الموضوع صوراً قاسية لبشر وحيوانات ميتة.


































 وبعد أن شاهدنا هذه المجموعة من الصور أتركم الآن مع بعض الفيديوهات :


وأختم الموضوع بهذا الفيديو لشخص وجدوه ميت وهو ساجد لله:
ويبقى أن أذكر نفسي وإياكم بقوله تعالى:
“وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ(155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ(156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157)” سورة البقرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق