2011/07/14

الجولة الاسبوعية: من كل بستان زهرة

نصل اليوم إلى موعد جولتنا الأسبوعية المنوعة من الأخبار, الصور, الفيديوهات الخفيفة والمنوعة ونبدأ بجنون العمارة:
درجات ليست كالدرجات!

إذا أردت الاستمتاع باستنشاق الهواء المنعش فلا داعي للاكتفاء بفتح النافذة، بل افتح النافذة واصعد درجات السلم وامشي “عبر” النافذة لتدور حول أركان المنزل من الخارج في الهواء الطلق… ثم لتدخل من نافذة في جانب آخر من المنزل بعد أخذ جولتك في الهواء!!
لا تسألوني سبب هذه الفكرة المجنونة لأني لا أعرف (..) لكنها تجهيزات معمارية تقوم بإعدادها شركة Lang Baumann التي تتميز بإعداد درجات سلالم بأشكال غير مألوفة في أماكن غير مألوفة لإعطاء شعور غير مألوف!! نوع جديد من الفن السريالي المعماري وللفنون جنون!! نجمة بحر مدهشة!
عرض أحد الأشخاص هذه الصورة المدهشة في حسابه على فليكر لنجمة بحر يقول أنه قام بتصويرها بكاميرته الألوميبس E-330 أثناء أحد رحلات غوصه.  لا أخفي عليكم شكّي في مدى صحة هذه الصورة لتفاصيل الظل والإضاءة، لكنها إن صدقت سيكون أحد أجمل نجوم البحر التي يمكن أن نراها على الإطلاق هل تحب مشاهدة السحاب؟ اصنعه داخل منزلك!! إذا كنت تحب الاستمتاع بمشاهدة السحاب فلماذا لا تصنع ذلك السحاب في سماء منزلك؟!!!
هذه الصورة التي تشاهدونها ليست خدعة بالفوتوشوب بل هي سحاب يشبه السحاب الحقيقي الذي يتكون من تكاثف جزئيات الماء في طبقات الجو العليا، مع فارق أن الماء يتكاثف هنا في سقف المنزل!!
فكرة عجيبة تضيف بعداً جديداً لما يمكن أن تفعله العمارة بمنازلنا!! كلب يحاول فهم طريقة عمل السلالم المتحركة!
حقق هذا الفيديو الطريف انتشاراً كبيراً على الإنترنت لكلب يحاول فهم كيفية تحرك السلالم المتحركة!! وفي العجلة الندامة!
حاول هذا التمساح اختصار الطريق من فوق حيوان فرس النهر فكانت الثمن حياته!!

صحيح أن التمساح حيوان قوي جداً كما شاهدنا سابقاً في موضوع “ما لا تعرفونه عن التماسيح: معلومات وصور مثيرة“، لكن فرس النهر بجلده المصفح وأسنانه الحادة جداً ووسط كل هذا العدد هو بالتأكيد من القوة التي كانت كافية لتردع هذا التمساح التعيس عن تلك الخطوة الحمقاء!! طفلان يضحكان في وجه بعضهما البعض!
القرص الصلب الذي انتظرتموه طويلاً!! إعلان طريف من الماضي لقرص صلب Hard Disk. تخيلوا كم كان حجم هذا القرص الذي انتظره الناس طويلاً؟ …10 ميجابايت فقط!!!
وحينها كان الـ10 ميجابايت إنجازاً هائلاً!! صغيرة جداً لكنها كبيرة جداً !! هي أصغر وحدة بناء للكائنات الحية.. يتكون كل واحد فينا من مليارات المليارات من الخلايا الحية التي لا نستطيع رؤيتها بالعين المجردة لكنها ببساطة كل شيء فينا! فهل تساءلتم يوماً ماذا يحدث داخل هذه الخلايا؟ أجابنا مصمم الرسوم المتحركة الطبية ديفيد بولينسكي عن هذا السؤال بفيديو مدته ثلاث دقائق لم تشاهدوا مثله من قبل:
فسبحان من خلق كل شيء بقدر! هل يدخل البلاك بيري عالم الأجهزة اللوحية بهذه السرعة؟ شاهدنا منذ فترة ليست بالبعيدة جهاز الآيباد من شركة Apple لتفتح الشركة به باباً واسعاً على عالم جديد اسمه “أجهزة الكومبيوتر اللوحية”، ولم يمض وقت طويل حتى خرجت علينا شركة سامسونج بجهاز جالاكسي تاب الذي حاولت به مجاراة شركة آبل في هذا المضمار، ولم يمض وقت طويل كذلك حتى خرجت علينا شركة RIM مصنعة البلاك بيري بشائعات تتحدث عن جهاز لوحي اسمه بلاك باد BlackPad:
هذه الصور المفترضة والشائعات التي بدأت في الانتشار تتحدث عن جهاز لوحي بشاشة 7 إنش يظهر أواخر هذا العام ويتم الإعلان عنه بصورة رسمية الأسبوع القادم، وستكون نقطة تميزه في نظام تشغيله الذي لن يكون مثل أجهزة البلاك بيري بل سيكون نظام تشغيل خاص من شركة QNX Software Systems التي اشترتها شركة RIM أوائل هذا العام.
جميل أن يتنافس الجميع في هذا المجال الرائع الذي نحتاجه بالفعل ليسد الثغرة بين أجهزة الموبايل وأجهزة اللابتوب. فهل سيجد البلاك باد لنفسه شعبية تماثل شعبية أخيه غير الشقيق البلاك بيري؟ الجمال القاتل!! نشاهد دائماً الأفعى زاحفةً أو مهاجمةً لكن هل تساءلتم كيف تستلقي الأفعى وقت الراحة؟! شاهدوا الأفعى كما لم تشاهدوها من قبل:
أغبى عمل صحفي في العام 2010 !! حققت جريدة الأهرام المصرية (الجريدة الأكبر في مصر) إنجازاًً كبيراً بحصولها على جائزة “أغبى” عمل صحفي في عام 2010 !! وتبدأ الحكاية بهذه الصورة:
تم التقاط هذه الصورة أوائل شهر سبتمبر حين اجتمع في البيت الأبيض الرئيس الأمريكي أوباما والرئيس المصري حسني مبارك والملك عبد الله الثاني ملك الأردن والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزراء الكيان الإسرائيلي لبدء المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وتم نشر هذه الصورة في كافة وسائل الإعلام العالمية تعبيراً عن هذا الحدث وكذلك فعلت الأهرام المصرية ولكن بطريقة مختلفة “بعض الشيء.
تم قطع صورة الرئيس مبارك ووضعها في المقدمة خطوة بسيطة بالفوتوشوب يمكن لأي مبتدئ عملها، لكن اختيار العمل الصحفي الأكثر حماقة في 2010 لم يكن لهذا السبب فقط، بل كان بسبب تبرير رئيس تحرير الأهرام الذي دافع بشدة عن هذا التصرف الأحمق قائلاً أنها صورة “رمزية” لمكانة الرئيس مبارك من القضية الفلسطينية!! وبهذا التبرير الساذج استحقت الأهرام بجدارة جائزة أغبى عمل صحفي في 2010!!
رحلة على ظهر الشاهين!
طائر الشاهين هو أحد الطيور الجارحة التي تسود السماء بقوتها الهائلة وسرعتها العالية، لذا تخيلوا ماذا يمكن أن نرى لو وضعنا كاميرا على ظهر أحد طيور الشاهين!! إليكم الإجابة في هذا الفيديو:
ستشاهدون في النصف الأخير من الفيديو لقطات مدهشة للشاهين وهو يعبر وسط أشجار أحد الغابات. لاحظوا السرعة الكبيرة والدقة الهائلة في المرور بين فروع الأشجار!! ولله في خلقه شؤون! ليس واحداً ولا اثنين ولا أربع.. بل تسعة على ظهر دراجة نارية!!
لا تعليق !! لا تنظر للكاميرا !!
لا أدري هل هذا هو شكلها الطبيعي أم أنها رهبة الكاميرا هل يعرف أحد هذا الحيوان؟
لنجرب في هذا الموضوع فكرة جديدة وهي أن أضع لكم صورة بسؤال وأترك لكم إجابتها، على أن نذكر الإجابة الصحيحة في الموضوع القادم. فهل تعرفون ما هو هذا الحيوان؟ وختاماً وكما العادة أترككم مع خلفية جميلة لسطح المكتب: خلفية سطح المكتب:
وبهذا نصل لختام جولتنا المنوعة التي أرجو أن تكونوا قد استفدتم واستمتعتم بها، ونلتقي في بستاننا المعتاد يوم الجمعة القادمة إن شاء الله مع جولة جديدة من الأخبار, الصور, الفيديوهات الخفيفة والطريفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق