2011/07/11

صور وفيديوهات منوعة من الغرائب والطرائف

نصل اليوم لموعد جولتنا الأسبوعية المنوعة" الفرائب والطرائف" التي سنستعرض فيها مجموعة من الصور والفيديوهات الغريبة أو الطريفة، ولنبدأ جولتنا باستخدام جديد لقطع النرد:

 
فنان يستخدم 13,138 قطعة نرد لرسم الوجوه! نرى بين الحين والآخر أفكار لخامات مبتكرة في الرسم كالمسامير والفاكهة، لكن فريدريك سوين ذهب لأبعد من ذلك بكثير:
فتخيلوا أن هذه الرسمة ما هي إلا مجموعة من قطع النرد المتراصة بجانب بعضها البعض!!.. وكل ما فعله الفنان هو إدارة وجه النرد على أرقام مختلفة لينتج هذا الشكل المدهش!
المثير أيضاً أن فريدريك استخدم الرقم 13,138 تحديداً للتعبير عن 13,138 يوم (35 عاماً) هي عمر صديقه الذي رسمه في هذا البروتريه ليخلد ذكراه بعد أن توفي عن عمر 35 عاماً!! من يتخيل أن قطع النرد يمكن أن تكون مواد لرسم الوجوه!!
طفل مريض!
فازت هذه الصورة بالجائزة الكبرى في مسابقة الإمارات للتصوير والتي تم إعلان أسماء فائزيها يوم الأحد الماضي.
في الطريق إلى قمة تيانمين!
تبدو كصورة من أحد الروايات الأسطورية لكنها صورة حقيقية للطريق المؤدي إلى قمة جبل تيانمين في الصين. ينحني الطريق 99 مرة حتى تصل إلى القمة!!
قطة تحتضن صغيرها وهي نائمة!!
أحد أروع الفيديوهات التي شاهدتها على الإطلاق، وفيه تقوم القطة باحتضان صغيرها الذي يبدو وكأنه يعاني من كوابيس، وإن كان العلماء لم يستطيعوا تحديد سبب ذلك بالضبط ولا توجد إجابة قاطعة هل تحلم القطط أم لا! المثير أن القطة احتضنت طفلتها بطريقة آلية دون أن تفتح عينيها ودون أن تستيقظ من النوم!! وقد حقق هذا الفيديو أكثر من 20 مليون مشاهدة خلال أسبوع!!! أوستريش!
ليست سريراً ولا وسادة لكنها توفر لك ما توفره الوسادة والسرير من ناحية البيئة الدافئة الهادئة!! الميزة أن أوستريش توفر لك هذه البيئة الهادئة لتأخذ قسطاً من الراحة في أي مكان حتى لو كان في مكتبك أثناء العمل! ولا يوجد أي تفاصيل بخصوص مدى توفر هذا المنتج الغريب في الأسواق.
حول صورك على الفيس بوك إلى معرض تفاعلي رائع! قدمت شركة إنتل تطبيقاً مدهشاً لمستخدمي الفيس بوك يمكنكهم من تحويل صورهم وصور أصدقائهم والكلمات الأكثر شيوعاً لديهم إلى معرض تفاعلي مدهش!!
بمجرد دخولك إلى موقع البرنامج والسماح له بالدخول إلى حسابك يقوم الموقع بتحميل الصور والفيديوهات من حسابك، ثم يبدأ العرض المدهش الذي يُشعرك وكأنك داخل معرض حقيقي!! أول غرفة من غرف المعرض هي صورك وصور أصدقائك على جدران بيضاء، بينما الغرفة الثانية خرائط للأماكن التي زرتها وهكذا.. تنتقل من غرفة لأخرى لتستعرض حياتك على الفيس بوك بطريقة شيقة ومثيرة! الفكرة بارعة وإن كانت توضح مدى فداحة تأثير الفيس بوك على خصوصية كل واحد منا، ومقدار ما يعكسه حساب الفيس بوك من حياتك الشخصية!! مظلة وساعة في نفس الوقت! تبدو كأي مظلة عادية لكن ميزتها هي أنها تحوي أسفلها بوصلة:
وبمجرد أن توجه نفسك لجهة الشمال بهذه البوصلة وتنظر للأعلى ستعرف كم الساعة:
فكرة بارعة جداً للمصمم كوتا نيزو وهي متوفرة للبيع بسعر 60 دولار.
مصباح السحابة!
قام المصمم تشاو يبينغ بابتكار هذا المصباح الغير تقليدي، والذي استوحاه (كما يقول) من كتابات الشاعر الصيني شوجي مو!!
لا توجد أي تفاصيل إن كانت هناك نية لتحويل هذا المصباح لمنتج تجاري، لكنها فكرة رائعة بالتأكيد وستكون إضافة مميزة لأي منزل!
باندا الصغير!
من بديع صنع الخالق -سبحانه وتعالى- أن كل شيء يبدو ودوداً ولطيفاً وهو صغير حتى لو كان ضخماً كهذا الباندا!
1,000 عام من الحروب في 5 دقائق!
 
نافذة على العالم!
فكرة بارعة لأحد المهووسين بنظام ويندوز على ما يبدو! القناعة كنز لا يفنى!
لكن ليس بالنسبة لهذه السنجابة ! شاحنة لشحن 2,000 هاتف في وقت واحد!! من المشاكل التي نواجهها كثيراً هي نسيان شحن أجهزة الموبايل قبل أن نخرج، ولتلك المشكلة قدمت شركة فودافون في بريطانيا حلاً استثنائياً:
شاحنة عملاقة تزن 44 طن ووظيفتها هي شحن الهواتف الجوالة!!
بمجرد دخولك للشاحنة تستلم رقماً خاصاً بهاتفك ويتم وضعه على الشاحن لتعود وتستلمه بعد انتهاء شحنه، ويمكن لهذه الشاحنة شحن 2,000 هاتف مرة واحدة فكرة جميلة وسيكون من المميز اهتمام شركات الموبايل بتوفير خدمات الشحن في الأماكن العامة أمم أمثالكم!!
صورة مدهشة التقطها المصور آندي روز لتجمع كبير من البطاريق، والبطاريق البنية في الصورة هي البطاريق الصغيرة التي تلاحظون تجمعها بجانب بعضها البعض! ونختم كما المعتاد بخلفية سطح المكتب: خلفيتان مميزتان لسطح المكتب:

اضغط على الخلفية التي أعجبتك بزر الفأرة الأيمن ثم Save Target As أو Save Link As لحفظها إلى جهازك. وبهذا نصل لختام جولتنا الأسبوعية المنوعة التي أرجو أن تكون قد حازت على إعجابكم. ونلتقي الجمعة القادمة إن شاء الله بجولة جديدة وبستان جديد...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق