2012/09/16

بالصور: قصر الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبيع بـ 483 مليون دولار

أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" الخميس بأن قصر ولي العهد السعودي الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز في لندن عُرض للبيع بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني (حوالي483 مليون دولار) في أكبر صفقة عقارية من نوعها في تاريخ بريطانيا.

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن الصحيفة البريطانية إن العقار كان يملكه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وقدم بعد مقتله هدية لولي العهد السعودي، ويطل على حديقة هايد بارك الشهيرة ومكون من سبعة طبقات ويحتوي على 45 غرفة ويغطي مساحة مقدارها 60 ألف قدم مربع أي أصغر قليلاً من حجم ملعب لكرة القدم ويفوق سعره المقترح بمعدل الضعف الرقم القياسي لأغلى عقار جرى بيعه في بريطانيا بسعر بلغ 140 مليون جنيه إسترليني.

وقالت الصحيفة إن العقار يحتوي أيضاً على مسبح ضخم ومطبخ بحجم صناعي والعديد من المصاعد الكهربائية، وموقف للسيارات تحت الأرض وديكورات داخلية قيمتها ملايين الجنيهات الإسترلينية من أوراق الذهب و68 نافذة ضخمة مضادة للرصاص مطلة على حديقة هايد بارك. وأضافت إن شركتي سافيلس وبيتشامب الرائدتين في مجال العقارات في لندن أكدتا أن العقار الذي بني في العام 1982 هو أضخم منزل عائلي من نوعه في وسط العاصمة البريطانية لندن.