2012/10/26

أروع 5 تقنيات من إختراع مايكروسوفت

في حين أن مايكروسوفت لا تعد المرشح الأول في العالم حالياً للسيطرة على عالم التقنية بعد ظهور العديد من الشركات الضخمة، فمازالت الشركة تبهرنا كل فترة باختراعاتها المذهلة التي تسهل حياة البشر في شتى المجالات.
1) كمبيوتر يعمل عن طريق العضلات


تعمل مايكروسوفت منذ فترة طويلة على تكنولوجيا مبتكرة تمكنها  من إدخال العضلات في عملية التحكم الخاصة بأجهزة الحاسب وذلك عن طريق أجهزة استشعار EMG، وتعمل التكنولوجيا عن طريق حركات الأصابع التي تلتقطها مباشرة من عضلات اليد، بدون الحاجة إلى وجود كاميرا أو قفاز طاقة يتلقى الأوامر ويترجمها عن طريق  الكمبيوتر، وتعمل هذه التقنية أيضاً في حال كانت يديك ممتلئة بأي شيء، نظراً لاعتمادها على حركات العضلات مباشرة.

2) Pinch-the-Sky


تقنية جديدة من ابتكار مؤسسة مايكروسوفت للبحوث، عبارة عن تجميع لعدة اختراعات هي القبة الجيوديسية المتعددة الاتجاهات، وكاميرا متطورة، وتكنولوجيا اللمس المتعدد، ونموذج 3D مصغر من نظامنا الشمسي، ولتبسيط الأمر، يمكن القول إنها أشبه بالتكنولوجيا المتوفرة في فيلم Minority Report حيث تساعد علماء الفلك في معرفة أمور كثيرة متعلقة بالفضاء والنظام الشمسي.

3) OmniTouch


تكنولوجيا تهدف إلى تحول أي سطح، مهما كان، إلى منطقة تعمل عن طريق اللمس مثل الهواتف الذكية الحديثة، هذه التكنولوجيا تم ابتكارها بالاعتماد على أجهزة العرض "بيكو"، وتقنية "كنكت" الاستشعارية المتوفرة لجهاز إكس بوكس 360 بهدف تحويل أي سطح في العالم إلى سطح يعمل عن طريق اللمس.
4) شاشات الاستجابة الفورية عن طريق اللمس


اختراع آخر من مؤسسة مايكروسوفت للبحوث، باختصار، تعتبر هذه التقنية هي الجيل الجديد من الأسطح التي تعمل باللمس، حيث تستغرق أقل من ميلي ثانية لتلقي الأوامر وتنفيذها، للأسف لم تعلن الشركة عن موعد استخدام تلك التقنية في الهواتف الذكية وأجهزة التابلت حتى وقتنا هذا.

5) التحكم بالنظر


الكيبورد أو لوحة المفاتيح هي تكنولوجيا قديمة بالنسبة لما يشهده العالم حالياً من تطور مذهل، الآن بإمكانك التحكم في الكمبيوتر عن طريق النظر مباشرة وذلك من خلال تقنية Tobii التي توفرها مايكروسوفت في نظام التشغيل ويندوز 8، والتي يمكنها التحكم في مؤشر الماوس بدقة تقدر بربع بوصة تقريباً.