2012/10/30

بالصور: 770 ألف ريال لماعز على جسدها لفظ الجلالة

طلب مربي أغنام هندي وتاجر بها 128 ألف جنيه إسترليني “770 ألف ريال” ثمناً لماعز؛ ظهر لفظ الجلالة “الله” في أحد جنبيها، وبالجنب الآخر هلال ونجمة.


وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية أمس إنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك عرض مربي أغنام وتاجر بها، يُدعى إسلام بهاتي (37 عاماً)، من ولاية “راجاسان” شمال غرب الهند، ماعزاً بمبلغ 11 مليون روبية هندية “128 ألف جنيه إسترليني”.

ورغم أن سعر هذه الماعز يبلغ عادة من 5 آلاف إلى 25 ألف روبية فإن السعر المرتفع يفسره ظهور لفظ الجلالة “الله” باللغة العربية على جسد الماعز، وكذلك ظهور هلال ونجمة. وأضافت الصحيفة: إن الماعز يبلغ عمرها عامَيْن، وقد اشتراها بهاتي منذ عامَيْن، عقب ولادتها مباشرة، وبعد قليل ظهر لفظ الجلالة على جسدها. وتنقل الصحيفة عن بهاتي قوله “إنها حيوان معجزة، وأشعر بأنه مبارك، لقد اعتنينا به كأحد أطفالنا، وهذا السعر معقول”.

وقال بهاتي إنه وضع إعلاناً عن الماعز على الإنترنت، وتلقى عدداً من العروض لشراء الماعز، بلغ أعلاها 2.5 مليون روبية “30 ألف جنيه إسترليني”، لكنه رفض بيعها إلا بالسعر الذي يطلبه. ويؤكد بهاتي أنه سيتبرع بنصف ثمن الماعز إلى ملجأ للأيتام.