2013/08/13

بالصور: أفضل تصميمات بيوت الأشجار في العالم

نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً عن أفضل تصميمات هندسية معمارية لـ"بيوت الأشجار" في العالم، والتي تقام في وسط الغابات ذات المناظر الطبيعية الخلابة. 

ويتبارى عدد كبير من المهندسين المعماريين في تصميم السلالم الحلزونية بشكل رائع، وجعل البيوت نفسها آية من الجمال. 

ويتم تصميم مجموعة من تلك البيوت بخيال إبداعي يمزج بين استخدام الخشب والدعامات المعدنية في تصميم المنزل، بحيث يضم غرف نوم ومعيشة ومطبخاً، وتصميم جدرانه بحيث تصبح مضلَّعة وتسمح بمرور الضوء.

كما رصدت تصميم أحد المنازل، بحيث يصبح فندقاً خاصاً بمحبي الحياة البرية، وتم تصميمه بحيث تكون جدرانه عاكسة، ومكسوَّة بقشرة من الأشعة تحت الحمراء، وهو اللون غير المرئي للبشر، ولكنه مرئي للطيور، ويساهم في إبعادهم عن ذلك المنزل أو الفندق، والذي تم تصميمه في شمال السويد، ويشمل حجرة نوم ذات سرير مزدوج وحماماً وصالة وتراساً على السطح، ويمكن الوصول له عبر جسر طوله 12 متراً. 

كما رصدت أيضاً أحد البيوت المبنية على شواطئ "آرلينا دي كاسترو" في مدينة "لاتسيو" في إيطاليا، والمستخدم فيه خشب البلوط، ويعد أحد أبرز المنازل العتيقة في العالم، حيث يرجع عمره إلى عدة قرون قديمة. 

وعُرِضت مجموعة أخرى من المنازل في لوس أنجلوس وفلوريدا وتورنتو وبريطانيا، والتي اختارها أبرز المهندسين المعماريين كأفضل منازل الأشجار في العالم.


















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق