2014/10/28

تعرفوا على احدث اختراعات الغش في الاختبارات!

يعد الغش في الامتحانات من "الاختراعات" الطلابية التي تساير التطور، فتعالوا نتعرف على أحدث وأغرب ابتكارات الطلاب التي لا تتوقف، منوهين أن مثل هذه الممارسات خاطئة وقد تؤدي إلى حرمان الطلاب من الامتحانات في حال ضبطهم وهم يستعملونها، ومذكرين بقول رسول الله "ص": من غشنا فليس منا.




1. ظهرت مجموعة من الأقلام التي تستخدم في الغش، وهي عبارة عن قلم عادي ولكن بأحد جوانبه طرف معدني عند جذبه يمكنك مشاهدة ورقة صغيرة عليها ملخص أجزاء من كتاب المادة بخط صغير.


2. ظهرت مؤخراً طريقة غريبة للغش وهي نظارة طبية تحتوي على سماعة لاسلكية متناهية الصغر بلون الجلد، وفي منتصفها كاميرا فيديو لا يمكن رؤيتها إلا بصعوبة شديدة. فعند دخول الامتحان تنقل كاميرا الفيديو ما يقرأه مرتديها في ورقة الأسئلة، ليراها شخص آخر يكون خارج الامتحان عبر لابتوب أو هاتف جوال فيقوم بالبحث عن إجابة السؤال ثم يقوم بتلقينه عبر السماعة اللاسلكية.


3. تقوم بعض الطالبات في روسيا، بإضافة ورقات صغيرة مكتوب عليها المنهج الدراسي يمكن تخبئتها تحت الأظافر الاصطناعية.


4. يقوم البعض باستخدام سماعات لاسكلية صغيرة متناهية الصغر للغش أثناء الامتحانات، فيقوم الطالب بوضع سماعة صغيرة بلون الجسم في الأذن،وعند دخول الامتحان يتلقى الطالب من خلالها الإجابات من شخص يكونخارج الامتحان حصل على ورقة الأسئلة من أحد الطلبة الذين خرجوا مبكراً.


5. تناولت بعض الصحف العالمية طريقة جديدة ابتدعها أحد الشباب في الصين،إذ قام بتركيب ذراع اصطناعي، لتبدو للمراقبين أنها يده، بينما الحقيقيةتعبث في الهاتف الذكي عن الإجابات أسفل الدرج.


6. يقوم بعض محترفي الغش بطباعة المواد الدراسية على أوراق يلصقونها على زجاجات المياه سواء العادية أو الغازية، وقد يلصقونها على نعل الحذاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق