2014/10/06

بالصور: اطلاق فيراري بسقف مفتوحولون ذهبي!

شركة "فيراري" تكشف عن النسخة ذات السقف المفتوح من سيارتها "458 سبيشال" موديل 2015.



بعد شهور من إطلاق نسخة السباقات من سيارة "458 سبشيال" كشفت شركة "فيراري" عن النسخة ذات السقف المفتوح من سيارتها والتي تحمل اسم "458 سبشيال A" حيث يشير الحرف الأخير إلى كلمة Aperta الإيطالية، والتي تعني مفتوح.

السيارة الجديدة تتميز، إلى جانب السقف المفتوح، بامتلاكها أقوى محرك V8 أنتجته شركة "فيراري" ووزن لا يزيد عن 50 كلغم، ولن تنتج الشركة سوى 499 نسخة منها فقط.

وتبدو السيارة من الخارج مطابقة للنسخة الكوبيه رغم إنها أوسع منها قليلاً، كما يوجد بعض التغييرات الصغيرة في الأجزاء الإيروديناميكية، وقد أوضحت "فيراري" أنها أكثر سيارة إيروديناميكية قامت بصناعتها.

وتحتوي على فتحات هواء عدوانية الشكل في الحاجز الأمامي وديفيوزر ضخم وفتحات عادم بحجم كبير في الخلف، وتعد من أسرع السيارات ذات السقف المفتوح في السوق.


أما من الداخل، فالسيارة تحتوي على نفس مكونات نسخة "458 سبيشيال"، حيث عجلة القيادة شبه المربعة والأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون ومجموعة أزرار التحكم، كما أن المقاعد مغطاة بشرائط صفراء تتناسب مع الطلاء الخارجي للسيارة.

وتعمل السيارة بمحرك V8 سعة 4.5 لتر يولد قوة 596 حصان وعزم 539 نيوتن/ متر يمكنه الانطلاق بها من الثبات إلى 60 ميلاً/ ساعة في أقل من 3 ثوان وتبلغ سرعته القصوى 199 ميلاً/ساعة.

ولم تكشف الشركة عن سعر السيارة بعد لكن من المتوقع أن يتم ذلك بالتزامن مع فتح باب حجزها.









هناك تعليق واحد: