2012/03/05

ألبوم صور لسيارة سباقات جديدة من أودي

فاجأت شركة أودي عالم سباقات السيارات بالكشف عن تحفتها الجديدة أودي "R18 e-tron quattro" والتي تتمتع بالعديد من المميزات التي تأمل الشركة في أن تساعدها في الفوز في عالم السباقات.

تعد "R18 e-tron quattro " سيارة هجينة مزودة بنظام دفع رباعي هو الأول من نوعه لنموذج سيارة سباق ليمانز، وإلى جانب نظام توليد الحركة المبتكر فإنها تحتوي على تصميم جديد لجسم السيارة الخارجي بإيروديناميكية أكبر.

وستبدأ السيارة أولى منافساتها في 5 مايو بسباق 6 ساعات في حلبة فرانكو شامب البلجيكية، وبعدها ستشارك في سباق ليمانز 24 الشهير.

وقد اختارت أودي تصميم مثير للاهتمام لسيارتها حيث يوجد محور واحد يحصل على إمداده من الطاقة بواسطة محرك احتراق داخلي فيما تعمل بقية المحاور بمحركات كهرباء.

وتحتوي السيارة على محرك أسطواني " TDI" بمحرك "V6" يولد قوة 510 حصان تصل إلى العجلات الخلفية للانطلاق، كما تحتوي على نظام حركي لاستعادة الطاقة من خلال استغلال المحور الأمامي للسيارة للحصول على الطاقة وتخزينها لتستخدم بعد ذلك عند تخطي السيارة سرعة 120 كم/ساعة.

ولتعويض الزيادة في الوزن نتيجة نظام الطاقة الهجين، فقد قامت أودي بتخفيض وزن السيارة وذلك بوضع ناقل حركة جديد يحتوي على ألياف الكربون لتصبح أول مرة تستخدم في سباقات التحمل.