2012/03/03

شاب روسي يدمن تسلق المباني المرتفعة

تمكن الروسي ماكس بولازوف من تسلق أعلى مبنى في روسيا والتقاط العديد من الصور الخطيرة على سطح المبنى لتضاف هذه الواقعة إلى قائمة إقبال العديد من الشباب على تسلق المباني المرتفعة بعد انتشار موجة من الهوس بتسلق أعلى المباني في روسيا مؤخرا. 

وذكرت صحيفة دايلي ميل أنه من المحرم في روسيا تسلق المباني المرتفعة، وهو الأمر الذي خالفه بولازوف عندما أقدم على تسلق المباني معرضًا نفسه للسجن والغرامة لمخالفته القانون بسبب هوسه بتسلق المباني الشاهقة الارتفاع.

يبلغ ارتفاع المبنى الذي تسلقه بولازوف نحو 420 قدم (128 مترا)، وكانت الصحيفة قد نشرت عددا من الصور التي التقطها لنفسه أعلى المبنى، منها صورة له وهو مستلقي على ظهره أعلى حافة سطح المبنى ومعلقًا قدميه فقط على طرف سور المبنى، وأخرى وهو متعلق بيديه فقط بحافة سور سطح المبنى تاركًا جسده بالهواء، وغيرها من الصور التي لا تدل على شىء سوى هوسه الشديد بالمرتفعات الشاهقة.

من الجدير بالذكر أن ماكس بولازوف والذي يعمل مصورا فوتوغرافيا بدأ عشقه للمرتفعات وتسلق المباني شاهقة الارتفاع منذ كان في الـ17 من عمره. ويقول بولازوف عن هوايته الخطيرة إنه بالطبع ليس مجنونًا كما يعتقد الناس، وإنما عليه أن يكون بكامل وعيه أثناء التقاطه للصور أعلى تلك المباني المرتفعة، وأنه سعيد بأنه هناك عدد كبير من الشباب الآن في روسيا ممن يشاركونه حب الهواية نفسها.