2012/03/05

مشاهير تميز كل منهم بستايل أنيق خاص به

الكثير من الرجال المهمين الملهمين رحلوا عن عالمنا العام الماضي، لم يكونوا متميزين فقط في مجال عملهم ولكن أيضاً كان لديهم أسلوب لافت للأنظار في اختيار ملابسهم، نعرض هنا 8 أساطير رحلوا في 2011، تاركين وراءهم بصمة بأسلوبهم الفريد في الأناقة.

 1. آل دافيس: من الصعب تخيل عالم كرة القدم بدون آل دافيس، الذي جاء من أوكلاند إلى لوس أنجلوس ليشتهر بعباراته الشهيرة وألوان ملابسه الزاهية، وحتى في سن الثمانين لم يفقد حسه الذوقي وأناقته، فكان يعلم كيف يجذب الأنظار بجاكت جلد ونظارة شمس دون أن يبدو مبالغاً.

 2. جو فريزر: البعض كان يرى أنه يقلد محمد علي كلاي، ولكن جو فريزر كان أسطورة في عالم الملاكمة في الفترة التي ظهر بها، وكان له أسلوب مميز في ارتداء الملابس وجرأة شديدة، خاصة في اختيار الإكسسوار حتى ولو كانت مبهرجة وذات ألوان براقة.

 3. كريستوفر هيتشينز: هو أفضل مثال على إمكانية القضاء على أي شخص دون النطق بأي كلمة غاضبة، ولكن كان له ذوق خاص يميزه رغم بساطته وهو الجاكت الكحلي مع القميص الأبيض الذي يعطيه أناقة مختلفة لأنه هو من يرتديها.

 4. ستيف جوبز: استطاع أن يحدث ثورة في عالم الأزياء اليومية لرجال الأعمال، فقد كان أسلوبه مميزاً وغير مألوفاً على العالم الوظيفي وأكثر عصرية وراحة، فالجميع كان ينتظر ظهوره ليرى ما هو مرتديه، حيث استطاع ستيف أن يجعل اختيار زي يومي للعمل أمر سهل وفريد ومتنوع في ذات الوقت.

 5. جاك لالني: استطاع أن يكون علامة في عالم الرياضة والتغذية الصحية، ويكفي أنه في التسعين من عمره ويظهر وكأنه في ثلث سنه الحقيقي، وقد استطاع جاك أن يغير شكل ملابس اللعب في الصالة الرياضية، بل جعل ممارسة الرياضة في الهواء الطلق ميزة أكبر ولها ملابس مبهرة وألوان براقة.

 6. سيدني لوميت: استطاع سيدني أن يضع بصمة في عالم السينما بأفلامه منذ ظهر في الخمسينيات، وله أفلام تعد من الكلاسيكيات ومنها Serpico, Dog Day Afternoon, Network، لكن ليست الأفلام وحدها ما نجح فيها سيدني، فقد برع أيضاً في عمل مظهر خاص به، بالجاكت الرياضي والقبعة، ليكون دائماً بشكل أنيق ومريح ومميز في ذات الوقت، بجانب النظارة الطبية التي كانت تعطيه جاذبية ووقاراً.

 7. راندي سافاج "ماتشو مان": مصارعة المحترفين قد لا تكون رياضة ولكنها فن، وراندي هو فنان هذا المجال بأزيائه داخل الحلبة وخارجها، ولا يمكن أن ينسى الجمهور مبارياته الشهيرة وطريقته في المصارعة، وكذلك لا يمكن أن ينسوا أزياءه، ويكفي أنه جعل من اللحية الطويلة أمر غير مخيف خاصة عندما يتم تهذيبها بشكل جميل.

 8. جيل سكوت هيرون: الرجل الأكثر نفوذاً في عالم الهيب هوب، والذي أحدثت قصائده صيحة وجعلت منه نجماً هذا العالم، كان له مظهر خاص يحبه الجميع، فيكفي أن يرتدي قبعة فاخرة وأنيقة وجذابة ولا يهم باقي الملابس فهي وحدها كانت تعطيه الجاذبية المنشودة.