2012/05/23

مغامرون يسيرون على حبال بارتفاع 91 مترا

حصل زوار أشهر معلم سياحي في بلجيكا على مفاجأة مثيرة بمشاهدتهم مجموعة من السائرين على الحبال يؤدون مخاطرة رهيبة على ارتفاع مئات الأمتار.


ويُعد النصب التذكاري أتوميوم من أشهر المعالم السياحي في بلجيكا، وهو يمكن زواره من رؤية مشهد رائع لمدينة بروكسل، إلا أن زوار النصب مؤخرا حصلوا على مشهد مثير خفقت له قلوبهم عندما شاهدوا مجموعة من المخاطرين يمشون على حبال بين الكرات العملاقة التي يتكون منها النصب.
كان فريق من لاعبي الأكروبات البلجيك والفرنسيين قد قام بالسير على الحبال بين الكرات العملاقة للنصب على ارتفاع 91.5 مترا، باستخدام عدة أمان عبارة عن شريط صغير لحمايتهم من الوقوع، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
يُذكر أن النصب يصل طوله إلى 102 مترا وتم بناؤه عام 1958 عندما استضافت العاصمة البلجيكية معرض عالمي، وهو عبارة عن 9 كرات معدنية بها نوافذ يمكن للزوار مشاهدة المدينة من خلالها، أما الأنابيب المتصلة بين الكرات فهي عبارة عن سلالم تسمح للسياح بالتنقل بين الكرات ومشاهدة المدينة من زوايا مختلفة.
وقد تم تجديد النصب عام 2004 نظرا لقدم الألواح الألومنيوم، واستبدالها بألواح من الاستانلس ستيل، ويمثل تصميم المبنى الشكل الذري لجزيئات الحديد مكبرة 165 مليار مرة.