2012/05/26

المسبح الأكثر رعبا في العالم بسنغافورة

“المسبح الأكثر رعبا في العالم”.. هذا هو اللقب الذي أطلقته وسائل إعلام على حمام سباحة ممتد بين قمة ناطحتي سحاب في سنغافورة.

وقال ونج هيانج المدير التنفيذي لشركة كابيتال لاند القائمة على تطوير مشروع المسبح الذي يعطي شعور بالرعب، وتخوفا من استعماله عند الوهلة الأولى: “في ظل الإقامة في ناطحات سحاب نحن نبتكر مسكن المستقبل”، معتبر أن فكرة إقامة حمام سباحة بهذه الطريقة تحمل نوعا من الابتكار في توفير عوامل الرفاهية للسكان المقيمين في عمارات سكنية.

وأضاف هيانج “ناطحات السحاب سوف تعطي السكان الشعور بالعيش في منزل. هذا لأنها ستوفر التهوية الطبيعية والحدائق الخضراء والممرات، في الوقت نفسه سيستمتعون بالمرافق الفاخرة”، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

واستطرد المدير التنفيذي قوله: “كما أن سكان هذه الناطحات سيعيشون في واحدة من أكثر العمارات السكنية شعبية في سنغافورة”.

ويستطيع سكان العمارتين التنقل من ناطحة إلى أخرى عبر جسور جوية أقيمت في الطابق الرابع عشر والسادس والعشرين، ما يسهل عملية الوصول إلى المسبح الذي أقيم فوق الطابق الـ38.

وفي تشيلي أقيم أكبر حمام سباحة في العالم، والذي استغرق بناؤه 5 سنوات في منتجع ألفونسو دل مار مدينة الجاروبو الساحلية. وبلغت تكلفة إنشائه مليار جنيه إسترليني؛ حيث يبلغ طوله كيلو مترا، وتبلغ سعته 66 مليون جالون من الماء المالح الصافي.