2012/05/17

أغرب منزل بريطاني: غرفة نوم في عربة قطار أثرية

“أغرب منزل في بريطانيا”.. هذا هو الوصف الذي أطلقت وسائل إعلام على منزل غرف نومه عبارة عن عربة سكة حديد عمرها 130 عاما في مقاطعة كورنوال.

وحصل البريطاني جيم هيجنز (64 عاما) على هذا المنزل الفريد من زوج والدته الذي اضطر لبنائه بهذا الشكل بسبب قوانين تنظيم البناء التي منعته من نقل العربة من الموقع الذي سمح له فيه بالبناء، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال هيجينز: “كانت هناك سيدة تقيم في هذه العربة منذ عام 1930، وكان هذا الموقع يعرف باسم ليزيس حتى ماتت في عام 1966، وظلت العربة خالية عدة سنوات حتى قدم زوج والدتي السابق ليبحث عن مكان يقيم فيه بعد التقاعد”.

وأضاف قائلا هيجنز: “جاء الرجل إلى هذه المنطقة فأغرم بهذا المكان الذي توجد به العربة، وعندما تقدم للحصول على طلب لبناء منزل من طابق واحد أخبروه أن هذه العربة هنا منذ فترة طويلة ولا يمكن نقلها، ولذلك قرر أن يبني حولها”.

واستطرد: “بالفعل بنى بيتا من طابق واحد يتكون من مطبخ وصالة، وجعل غرف النوم داخل العربة”، موضحا أنه يعمل حاليا في مشروع لترميم هذه العربة سيكتمل بشكل نهائي خلال شهرين.

وأشار إلى أنه كان يفكر في فتح أبواب المنزل للجمهور بعد أن ينتهي من ترميمه، لكنه ليس متأكدا إذا ما كان سيصبح محل اهتمام، موضحا أنه يفكر في تحويلها لمتحف.