2012/11/12

الصورة التي شاهدها معظم سكان اهل الارض !

حتماً اذا قرأتك هذا الموضوع ستكون من اولئك الذين شاهدوا هذه الصورة عشرات المرات ، إنها الصورة التي تم مشاهدتها مليارات المرات وتم تحميلها على اكثر من الف مليون كمبيوتر الصورة رقم ( 1 ) في العالم في الانتشار،  إنها الخلفية الافتراضية لشاشة الويندوز اكس بي الذي صدر عام 2001 .


البعض كان يعتقد بأن الصورة كانت معالجة تقنياً بحيث تم اضافة والتعديل عليها بالفوتوشوب لتظهر كما هي عليه ( لكن ) الحقيقة عكس ذلك تماماً فهي صورة حقيقية 100% ، فهي تعود للمصور تشاك اورير البالغ من العمر 69 عام وقد التقطها عام 1996 ( اي قبل بدء نظام التغشيل اكس بي بـ 5 سنوات ) عندما كان اورير في زيارة لصديقته في شمال ولاية كالفورنيا لاحظ هذه الهضبة الجميله فتوقف والتقط صورته وهي صورة سهل متموج لاشجار الكروم بخلفية زرقاء مع السحب ثم رحل ولم يعرف بأن هذه الصورة ستكون الاكثر انتشاراً في التاريخ.

فقد اشترت شركة مايكروسوفت هذه الصورة بمبلغ لم يعلن عنه لكن اعتقد بانه زهيد كونها صوره عاديه في ذلك الوقت ، ثم وضعتها خلفية لاشهر انظمتها XP.

وليس غريباً على هذا المصور التقاطه مثل هذه الصورة فهو خبير تصوير عمل لـ 25 عاما مع الناشونال جيوغرافي مما جعله صاحب حس تصويري رفيع. والجميل جدا بان المصور عاد بعد سنوات عديدة لنفس الهضبة والتقط صورة اخرى لها فكانت المفاجأة كما في الصورة بالاسفل.