2012/11/29

سعوديون يطلبون الحماية بعد تعرضهم للضرب من زوجاتهم

اعلنت وحدة الحماية بإدارة الشؤون الإجتماعية في مكة المكرمة ‏غرب المملكة، انها استقبلت خمس حالات لرجال تعرضوا للعنف من زوجاتهم بأشكال مختلفة.


ونقلت صحيفة "الوطن" على موقعها الإلكتروني، عن مدير وحدة الحماية ‏صالح سرحان، قوله إن هذه الحالات تتكرر، موضحاً إن "العنف يشمل المنع، والحبس، والاحتجاز داخل المنزل، أو الضرب بآلات حادة"، مشيراً إلى أن وحدة الحماية تأخذ تعهدات خطية على الزوجات بعدم تكرار ذلك.

ومن جانبه، أوضح مدير عام الشؤون الإجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، عبدالله آل ‏طاوي، في بيان له، أن مكاتب الحماية في منطقة مكة المكرمة استقبلت العام الماضي 345 حالة معنفة، مشيرا إلى أن‎ الحماية تبدأ من وقوع عنف جسدي، أو نفسي، أو ‏تحرش جنسي وطلب حماية من القتل، أو الحرق، أو حرمان أم من ‏رؤية أطفالها، أو الهروب من المنزل، أو الانتحار، موضحا أنه تم ‏مؤخرا تسكين 13 أم معنفة مع أطفالهن، في انتظار انتهاء ‏الإجراءات القضائية الخاصة بهم.

وأضاف البيان، أن "مكتب الحماية استقبل 43 حالة لنساء وقع عليهن ‏عنف نفسي، و119 من الرجال والنساء تعرضوا لعنف جسدي، و11 حالة تحرش ‏جنسي، و3 محاولات لنساء عنفوا وحاولن الهروب من المنزل، و‏محاولة انتحار واحدة. وذكر أن طلبات الحماية اشتملت على ‏‏35 طفلاً.