2012/11/08

كلب مرشح للقب أصغر كلب في العالم

 الكلبة "ليتل ميسي" مرشحة للحصول على لقب أصغر كلب في العالم من حيث الحجم، إذ تزن 250 غراماً ويبلغ طولها 7 سنتيمتر، بينما يصل ارتفاع جسدها إلى 12 سنتيمتراً.


وبحسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل"، فـ"ميسي" في حجم فئران الهامستر أو حجم علب الكوكاكولا بالرغم من إنها تبلغ من العمر 3 أشهر، ولا يتوقع أن يزداد حجمها كثيراً.
وتؤكد مالكتها "آنا بول" (35 عاماً) أن كلبتها الصغيرة "ميسي" تتمتع بسلوك مختلف عن الكلاب الأخرى، فهي لا تخشى الغرباء ولا تنبح بوجوههم خوفاً، كما أنها تتمتع بطاقة هائلة فهي تعشق اللهو والحركة الكثيرة، وأشارت "آنا" إلى أن "ميسي" عند ولادتها كان حجمها صغيراً للغاية للحد الذي في البداية كانت كثيراً ما تخطئ وتلقيها في سلة المهملات مع باقي الفضلات، كذلك تسبب حجم "ميسي" الصغير في عدم قدرتها على الحصول على اللبن من أمها، فأشقائها الأربعة آخرين كانوا 3 أضعاف حجمها الطبيعي فكانوا يدفعونها بعيداً ليرضعوا، فنقص وزنها ليصل إلى 40 غراماً فقط، مما جعل حالتها خطرة فلجأت لإرضاعها باستخدام زجاجة خاصة.
وتأمل "آنا" وأسرتها أن تتوج "ميسي" بلقب أصغر كلب في العالم مما دفعها لمراسلة موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية والذين أشاروا إلى أنه يمكن للكلبة أن تتقدم بعدما تتم 12 شهراً.