2012/11/06

فيديو: طفلة أمريكية تبكي تعبا من أوباما ورومني

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو يظهر طفلة في الرابعة من العمر تبكي أمام أهلها، قائلة إنها تعبت من أخبار "برونكو باما وميت رومني"، وذلك قبل أيام من انتخابات الرئاسة الأمريكية وكان للفيديو أثر بالغ في الولايات المتحدة التي تعاني من تخمة إعلامية بسبب الحملة الانتخابية. 


ويظهر شريط الفيديو الذي نشر على موقع "يوتيوب" الصغيرة أبيغايل، وهي تبكي قائلة: "سئمت من برونكو باما وميت رومني"، فتسألها والدتها التي لا تظهر على الشاشة: "ألهذا السبب تبكين؟"، فتومئ الطفلة برأسها إيجابا والدموع تملأ عينيها، وتجيب الوالدة قائلة إن الانتخابات ستنتهي عما قريب، فترد الفتاة "حسنا".

وحظي الفيديو بأكثر من 12 مليون مشاهدة، مثيرًا موجة لا متناهية من التعليقات على "تويتر" وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لقبت أبيغايل بـ"طفلة البرونكو باما"، وباتت رمزا للأمريكيين الذين سئموا جدلا انتخابيا ممتدا على أشهر. وكتب أحد الصحافيين في صحيفة "ذي كريستشين شتيين ساينس مونيتر": هل أصبحنا جميعنا مثل طفلة البرونكو باما، بعد أن مللنا من الحملة الانتخابية، بحيث نكاد نبكي من جرائها؟".

وكانت الطفلة قد استمعت في السيارة إلى أحد برامج الإذاعة الأمريكية الرسمية "إن بي آر" عن الانتخابات، وقدمت هذه الإذاعة اعتذارًا للطفلة لأنها تسببت بإبكائها، إذ كتب أحد العاملين في "إن بي آر" على مدونة الإذاعة: باسم (إن بي آر) ووسائل الإعلام جميعها، نتقدم بالاعتذار لأبيغايل.. فالحملة الانتخابية كانت طويلة بالنسبة إلينا أيضا، ولم يبق منها إلا بضعة أيام لا غير".