2015/01/22

مشاهد سياحية مثيرة من رومانيا ستجعلك تزورها!

رومانيا ، هي جمهورية تقع في شرق أوروبا عاصمتها بوخارست، ويمر نهر الدانوب في جنوبها، وتعد رومانيا من دول البلقان حيث تقع في شمال البلقان.



ويقع دلتا الدانوب على أراضيها حيث يصب في البحر الأسود وجبال الكاربات في الجنوب وفي وسط البلاد، ويحدها من الشمال أوكرانيا، ومن الشمال الشرقي مولدافيا، ومن الشرق البحر الأسود، ومن الجنوب بلغاريا ومن الغرب صربيا والمجر.

ونظراً لتاريخ البلاد الكبير في العصور الوسطى، فإنها تمتلئ  بالقلاع الجميلة. كما وأنها تحتوي على مساحات شاسعة وضخمة من الغابات، وتمتلك رومانيا نسبة عالية تصل إلى (47 ٪ من مساحة الأرض) مغطية بنظام الإيكولوجية الطبيعية وشبه الطبيعية.

وأكثر من نصف الغابات أي حوالي (13% من البلاد) ساعدت على الحفاظ على مستجمعات المياه بدلاً من الإنتاج، وتملك رومانيا أكبر نسبة غابات غير محمية من أوروبا، ويدل وجود مجموعة كبيرة من حيوانات الغابات الأوروبية على سلامة النظم الايكولوجية للغابات الرومانية، بما في ذلك نسبة 40٪ و 60٪ من الدببة الأوروبية البنية والذئاب.

تعتبر نسبة 34% من مساحة البلاد هي جبال، و 33% هضاب، و 33% سهول. وتتمركز جبال الكارابات في وسط البلاد، وهي محاطة بالطبقة الترانسيلفانية.

وهناك 14 قمة جبلية يتعدى ارتفاعها حاجز ال 2,000 متر فوق سطح البحر، أعلاها هي قمة “مولدوفينو” بمقدار 2,544 متر.

جميع هذه العوامل تجعلها وجهة رائعة لمحبي الطبيعة. وهنا مجموعة من الصور السياحية الساحرة في رومانيا.






















هناك 3 تعليقات:

  1. كندا اباالخيل15 فبراير، 2015 7:44 م

    واو روعة 😵😵

    ردحذف
  2. فاطمه السبيعي2 مارس، 2015 6:31 م

    الله يرزقنا بالي فيه خير

    ردحذف
  3. واااااااو اكتر من رائع

    ردحذف