2015/01/13

جزيرة صخرية تخبئ المدينة الأكثر سرية في العالم

مدينة “مونيمفاسيا” الصغيرة، تقع في لاكونيا، اليونان، وبالتحديد فإن هذه المدينة تختبئ في أحضان جزيرة صخرية عملاقة يطلق عليها اسم “بيلوبونيز”.



وتقع قبالة الساحل الشرقي، وترتبط الجزيرة بالبر بواسطة جسر رئيسي بطول 200 متر. يبدو أن هذه الجزيرة عبارة عن صخرة كبيرة جرداء، لا يوجد بها أي علامات واضحة للحياة الإنسانية، ولكن بشكل مثير للإعجاب فإن هذه الجزيرة تحتوي أكثر مدن العالم سرية وجمالاً.

المدنية اليونانية “مونيمفاسيا” تتواجد داخل هذه الجزيرة التي ترتفع عن سطح البحر بحوالي 100 متراً، وتحتوي هذه المدينة عدد كبير من الطرقات والمباني والقلاع القديمة جداً، والتي تعود إلى القرون الوسطى، وهذا ما يظهر على جدران المدينة وعلى العديد من الكنائس البيزنطية التي تعود إلى ذلك الزمان.

مدينة مونيمفاسيا انفصلت عن البر بفعل زلزال قوي ضرب المنطقة في عام 375 م. وتعتبر غالبية الجزيرة هي هضبة كبيرة، وتم بناء المدينة على منحدر يقع في الجنوب الشرقي من الصخور، وهناك قرية صغيرة تتكون من حوالي 10 منازل تقع إلى الشمال الغربي في الجزيرة.

وفي عام 1971، أصبحت مونيمفاسيا مرتبطة مع بقية العالم الخارجي من خلال جسر على الجانب الغربي. وقد شهدت هذه المدينة انتعاشاً في الأهمية مع قدوم أعداد متزايدة من السياح الذين يزورون الموقع القديمة والأثرية النادرة هناك. وتم ترميم المباني القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى، وكثير منها تحولت إلى فنادق وأماكن سياحية جذابة.















هناك تعليقان (2):