2011/07/19

امسح الذكريات المؤلمة من عقلك

كم تمنينا بالطبع لو كان من الممكن إضافة زر Reset إلى الحياة كما هو الحال في الكومبيوتر لنمحي ببساطة أي مشكلة من ذاكرتنا ونبدأ من جديد !!!! يبدو أن هذه الأمنية تقترب من التحقيق، حيث يقول الباحثون في كلية الطب بجامعة جورجيا أنهم وجدوا طريقة لمحو أجزاء معينة ومحددة من ذاكرة فأر دون إلحاق الضرر بالمخ، وهو ما يمهد الطريق للانتقال إلى محاولة تطبيق ذلك الاكتشاف على الإنسان.

ويقول د. جو تسين كبير الباحثين في هذا المشروع أنه على الرغم من أن الذكريات مُعَلّم هام للإنسان، وأنها ضرورية للقدرة على البقاء والتكيف مع الحياة، لكن محو أجزاء محددة من الذاكرة مثل محو ذكريات الحرب للمحاربين القدامى أو ذكريات مخيفة لبعض الأشخاص قد تكون مفيدة لهم ليعيشوا حياة أفضل.
ولذلك يقول الباحثون أن هذه التكنولوجيا لا يجب أن تستخدم إلا لمحو الذكريات المؤلمة فقط. وليس كما استخدمها جيم كاري وكيت وينسلت في فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind حينما قرروا محو ذكريات بعضهم البعض بعد أن انفصلوا. التجربة يبقى أمامها الكثير لتطبق على البشر خاصة أن عقل الإنسان معقد للغاية عن عقل الفأر، ولذلك يقول الباحثون أننا بالكاد عند سفح الجبل ويبقى أمامنا الكثير للوصول إلى قمته.
إذا أردت استخدام هذه التكنولوجيا لتمحو حادثا من ذاكرتك فتذكر نقطة هامة للغاية.. أنك إذا نسيت هذا الحدث فالذين حولك لم ينسوه  ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق