2011/09/18

أردني يقتل ابنته بالسيف بداعي "الدفاع عن الشرف"

اسند مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى في عمان تهمة القتل العمد لأب قتل ابنته بـ25 طعنة سيف بداعي "الدفاع عن الشرف" بعد اكتشافه أنها حامل بصورة غير شرعية، حسبما أفاد مصدر قضائي أردني.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "المدعي العام اسند تهمة القتل العمد للأب الذي أقدم على قتل ابنته التي تبلغ من العمر 22 عاما بطعنها 25 مرة بسيف ثم قام بتسليم نفسه للأجهزة الأمنية".
وأضاف أن "الحادث وقع أمس السبت في بلدة السويمة بالشونة الشمالية نحو 100 كلم شمال عمان". وأوضح المصدر أن "الوالد رافق ابنته إلى عيادة الطبيب بعد أن شكت من أوجاع ومغص شديد في بطنها وهناك وبعد إجراء الفحص الطبي تم إعلامه أنها حامل".
وتابع انه "بعد عودتهم إلى المنزل وفور نزوله من السيارة التي كان يقودها شقيقه قام الأب بقتل ابنته ومن ثم الاتصال بالأجهزة الأمنية".
وأشار إلى أن "التحقيق اثبت أن والد الجنين هو شقيق زوجة شقيقها وانه جرى التحفظ عليه إداريا حفاظا على حياته". وبحسب المصدر "قرر مدعي عام المحكمة توقيف والد الضحية وعمها الذي كان قد أوصلهم إلى الطبيب وشارك في عملية القتل 14 يوما على ذمة القضية".
وأكد مصدر طبي أن "عملية التشريح أثبتت تعرض الفتاة لضربات وطعنات بأداة حادة وأنها حامل في شهرها السادس وان الجنين توفي داخل رحم والدته".
ويشهد الأردن سنويا ما بين 15 إلى 20 جريمة قتل تصنف على أنها "جرائم شرف". وهذه الجريمة رقم 17 منذ بدء العام الحالي.
ورفض مجلس النواب الأردني مرتين تعديل المادة 340 من قانون العقوبات التي تفرض عقوبة مخففة على مرتكبي جرائم الشرف رغم ضغوط تمارسها منظمات تعنى بحقوق الإنسان لتشديدها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق