2013/03/15

27 ألف كلب في مسابقة للجمال والرشاقة

يستعد أصحاب ما يقارب من 27 ألف كلب للاشتراك في عرض "كرفتس" السنوي الخاص بكل ما يتعلق بالكلاب ومستلزماتها وأدوات تجميلها.


كان الآلاف من مالكي الكلاب قد صاحبوا حيواناتهم في ثاني يوم من مسابقة "كرفتس" التي تقام بمركز المعرض الوطني بـ"برمنغهام" للمشاركة في المسابقات الشهيرة، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وتتوقع مؤسسة "كلابكينيل" المسؤولة عن المعرض أن يزوره ما يقارب من 145 ألف شخص للتمتع بكل ما يتعلق بالكلاب الأليفة من مسابقات رشاقة وجمال ومسابقات الطاعة.
محبو الكلاب من 41 دولة، من ضمنها أماكن بعيدة مثل "هونغ كونغ" والهند وإندونيسيا وماليزيا، سيشاركون في هذا الحدث، وقد تم تسجيل 2131 كلباً إلى جانب 13 سلالة جديدة تظهر لأول مرة في العديد من المسابقات المختلفة بالحدث.
ووصفت "كارولين كيسكو"، مندوبة المؤسسة المسؤولة، المسابقة بأنها أفضل استعراض للكلاب في العالم، حيث يأتي مالكوها بالآلاف للاحتفاء بكلابهم، وهو ما يعد شهادة على مدى ارتباط مالكي الكلاب بمعرض "كرفتس" الشهير.
وستشهد المسابقة هذا العام عودة العديد من المنافسات، منها جائزة "أصدقاء مدى الحياة" والتي تدور حول قصص لكلاب ساعدت العديد من مالكيها في التغلب على مرضهم وساعدت العديد من العاجزين في تحسين حياتهم وجعلهم أكثر تقبلاً لمشكلاتهم، ومسابقة "كرفتسفاكتور"، والحدث الأهم مسابقة "الأفضل في العرض".
يُذكر أن مسابقة "كرفتس" قد تم تأسيسها في العرض الفيكتوري على يد "شارلز كرفتس" حيث جذب العرض الافتتاحي للمسابقة 2437 مشتركاً عام 1891.
كانت جائزة الأفضل في العرض قد حصل عليها لأول مرة الكلب السلوقي "بريملي سكيبتر" عام 1928في حين تم عرض "كرفتس" تلفزيونياً عام 1950.
وقد فاز بجائزة العرض 42 سلالة كلاب مختلفة وكان أكثر الكلاب حصولاً عليها سلالة "كوكر سبانيال الإنكليزي" حيث حصلت على 7 ألقاب، فيما فاز بها الـ"سيتر" الأيرلندي والـ"تيرير" الويلزي 4 مرات لكلا منهما.
وستقام المسابقة هذا العام على مساحة أكثر من 25 فداناً وهو ما يعادل مساحة 12 ملعب كرة قدم، وسيتم إذاعة الليلة الختامية على القناة الرابعة بالتلفزيون الإنكليزي إلى جانب البث الحي لأحداث المسابقة عبر اليوتيوب.