2013/03/23

شابة هندية متزوجة من 5 رجال أشقاء

قصة غريبة تعيشها الأم الهندية الشابة (راجو فيرما)، التي تبلغ من العمر 21 عاماً، والمتزوجة من 5 رجال أشقاء. وتقول راجو فيرما إنّها سعيدة للغاية بزواجها من 5 رجال أشقاء.

وأشارت فيرما أنّها لا تملك أيّ فكرة عمّن يكون والد طفلها من بين الأشقاء الخمسة. وعن زواجها الغريب تقول: "في البداية بدا الأمر حرجاً، لكنني اليوم لا أفضل أيّاً منهم على الآخر"، من جانبه قال زوجها الأول غودو الذي يبلغ من العمر 21 عاماً: "جميعنا نعاشرها، لكنني لا أغار من أخوتي، فنحن عائلة كبيرة سعيدة جداً"، وتزوج الإثنان في البداية في زواج هندوسي مدبر قبل 4 أعوام وبقي غودو قانونياً زوجها الرسمي الوحيد. وفي بلدة راجو من التقليدي أن يتزوج الشاب بامرأة له ولأشقائه كحال غودو الذي باتت راجو زوجته وزوجة كلّ من باجو (32 عاماً)، وسانت رام (28 عاماً)، وغوبال (26 عاماً)، ودينيش الذي تزوجها العام الماضي فحسب مع بلوغه العام 18من عمره. ويقول الأخ الأكبر باجو عن ذلك: "أعتبرها زوجتي شأني شأن أخوتي".

ولا يقتصر عمل راجو تربية طفلها ذي الـ18 شهراً، فحسب، بل تطبخ وتنظف المنزل بينما يعمل "أزواجها" خارج المنزل في ديهرادون بشمال الهند. وتقول راجو عن تقليد تعدد الأزواج القديم: "أمي كانت متزوجة أيضاً بـ3 أشقاء، لذا عندما تزوجت علمت بأنّ عليّ أن أقبل بأن يكونوا أزواجي جميعاً".

وتضيف: "ليست لدينا أسرّة، بل نفترش بعض الأغطية على الأرض".