2013/03/24

كلب يتمكن من السير بقدمين فقط!

رغم إن السير كان يبدو كمهمة مستحيلة للكلب الذي ولد بلا قائمين أماميين، فإن "ديان ديان" نجح في السير على قدمين كالبشر بفضل مالكته التي دربته للتغلب على إعاقته.


الكلب "ديان" يمضي أيامه حالياً في التجول حول المدينة على قدميه الخلفيتين بعدما أظهرت مالكته مثابرة كبيرة في تدريبه على كيفية السير عليهما وحفظ توازنه، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
كانت "سين لان" بمدينة "نانينغ" عاصمة المقاطعة الجنوبية "غوانكسي" بالصين قد تبنت الكلب وهو جرو منذ 6 سنوات، حيث ذكرت أن كلبة الجيران قد انجبت 6 جراء 5 منهم بصحة جيدة والسادس كان بلا قدمين أماميتين وتركته أمه بلا عناية لتقوم هي بتبنيه.
ووفقاً لما ذكرت مالكته فإن "ديان" كان يحاول في البداية الزحف كالفقمة بدفع جسمه بالكامل بواسطة قدميه الخلفيتين، لكنها أصرت على مساعدة الكلب الصغير للتغلب على إعاقته، حيث وضعت خطة لتدريبه على استخدام قدميه الخلفيتين للوقوف مستخدمة مكافآت تشجيعية عبارة عن طعامه المفضل.
وقد بدأ "ديان" تدريجياً في الوقوف على قدميه لفترات طويلة وبعد ذلك تمكن من القيام بأولى خطواته على قدميه، ومنذ ذلك الوقت توقفت "سين" عن إسناده في الوقوف وتمكن الكلب من التجول في المنزل والخروج في نزهات بالمدينة، وعندما يتعب من السير تقوم "سين" بوضعه في حقيبة يدها للعودة للمنزل.
ورغم العلاقة القوية والوثيقة التي تربط الاثنين، حتى أنها صنعت لكلبها تنورة صغيرة مماثلة لبنطلونها الذي ترتديه، فإن الأمر لم يكن خالياً من المشكلات حيث سبق أن طردت من المنزل الذي استأجرته لأن المالك اعتبر كلبها نذير شؤم.