2013/03/27

تدور حول العالم لتبحث عن اغرب الطعام

أدى سعي كاتبة للبحث عن أغرب أطعمة في العالم إلى قطعها أكثر من 563 ألف كم حول العالم للحصول على تلك الأطباق.

كانت "إليز باسكال" (36 عاماً)، إحدى سكان مدينة نيويورك الأميركية، قد جربت كافة الأطعمة بدءاً من مخ الخراف إلى الجمبري الحي ورؤوس البط خلال مغامرتها عبر أكثر من 60 دولة، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ومن أبرز الوجبات التي تناولتها "باسكال"، أرغفة الخبز المحشوة بمخ الخراف على الإفطار بحفل زفاف تقليدي بمدينة "بنغالور" الهندية، وأعواد من العقارب وكائنات نجم البحر البحرية خلال نزهتها في الأسواق الليلية بالعاصمة الصينية "بكين"، وأمعاء الخنزير بإيطاليا، وقناديل البحر والإخطبوط بطوكيو باليابان، والخنازير الغينية بدولة بيرو.

وتقسم "باسكال" وقتها ما بين مدينة "نيويورك" ومدينة "توسكانا" الإيطالية والسفر عبر القارات لإيجاد المادة اللازمة لمدونتها Foodie International ولأول كتاب لها Off The Beaten Plate.

وذكرت "باسكال" أن رؤية العالم عبر حافلة سياحية بمثابة تجربة ثنائية الأبعاد، لكن عند أكل الأطعمة المحلية فأنت لم تعد مشاهداً للشعوب بل مشاركاً في حياتهم.

وأشارت "باسكال" إلى أن حبها للطعام بدأ منذ الطفولة في عائلة تتميز بكثرة السفر حول العالم، وقد تحول حبها للطعام إلى مسيرة مهنية بعدما تخلت عن عملها في النشر والمسرح لتجربة الطعام.

وإلى جانب معرفتها بالأطعمة الغريبة فإنها تملك العديد من التوصيات لمحبي المطبخ حول الأماكن التي يجب عليهم تجربة طعامه في موطنها الأصلي بمدينة "نيويورك"، وقد ذكرت أنها تعلمت الكثير عن الطعام من "جوي ديستيفانو" الذي يعد واحداً من أفضل مرشدي المطابخ في "نيويورك".