2011/09/14

بالصور: أكبر ملاعب كرة القدم في العالم !

عرفت ملاعب كرة القدم في الآونة الأخيرة تطوراً مذهلاً على مستوى السعة والتكنولوجيا الحديثة التي يتم بها تصميم هذه الملاعب التي يوصف بعضها بالعملاق مثل هذه، 

ملعب "ماراكانا": في العاصمة البرازيلية السابقة - ريودي جينيرو
يعتبر هذا الملعب اكبر ملعب في العام وتبلغ سعته بعد توسيعه قرابة 112 الف متفرج جلوس وقرابة 5 آلاف متفرج وقوف، وهو يخضع الآن لترميمات اساسية استعدادا لاستقبال بطولة العالم بكرة القدم 2014 التي ستقام في البرازيل ومن بعدها الالعاب الاولمبية في عام 2016 حيث سيقام حفل الافتتاح في هذا الملعب.
ملعب "كامب نو"
ملعب "كامب نو" الشهير معقل برشلونة الإسباني، وتبلغ السعة الرسمية له نحو 98 ألف و777 شخصاً وهو أكبر ملعب في أوروبا، وجرت على هذا الملعب عدد من المباريات الخالدة في تاريخ كرة القدم منها المباراة الافتتاحية في كأس العالم 1982.
ملعب "بوكيت جاليل"
ملعب "بوكيت جاليل" في العاصمة الماليزية كوالالمبور الذي يتسع لنحو 100 ألف متفرج، ويستخدم هذا الملعب في أغراض متعددة إلى جانب كرة القدم.
ملعب "مونيمنتال"
تبلغ سعة ملعب "مونيمنتال" الموجود في الإكوادور، نحو 90 ألف متفرج، وهو ثاني أكبر ملعب في أميركا الجنوبية، وهو الملعب الحالي لفريق برشلونة الأكوادوري.
ملعب "ويمبلي"
ملعب "ويمبلي" الشهير في لندن والذي تبلغ سعته الرسمية نحو 90 ألف متفرج، وهو من أشهر ملاعب كرة القدم في العالم من حيث الطراز الفني والذوق الهندسي الرفيع الذي استخدم في بنائه.
ملعب "أزادي"
ملعب "أزادي" في العاصمة الإيرانية طهران ويبلغ سعته أيضاً 100 ألف متفرج، وهو من أكثر الملاعب شؤماً على الفريق الضيف، في المقابل فإنه تميمة تفاؤل للفريق الإيراني الذي نادراً ما يخسر أو يتعادل عليه.
ملعب "أزتيكا"
ملعب "أزتيكا" في مدينة العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، وتبلغ السعة الرسمية لهذا الملعب نحو 105 ألف متفرج، وشهد مباراتين نهائيتين لكأس العالم على أرضه في عامي 1970 و1986 ما بين البرازيل وإيطاليا في المرة الأولى، وألمانيا الغربية والأرجنتين في الثانية.


ملعب "ملبورن"
ملعب "ملبورن" في استراليا وهو يستخدم في الأساس لممارسة رياضة الكريكت، كما تقام عليه مباريات كرة القدم الخاصة بالمنتخب الاسترالي.
ملعب "سولت ليك"
ملعب "سولت ليك" أو بحيرة الملح في العاصمة الهندية نيودلهي، وتبلغ السعة الرسمية للملعب نحو 120 ألف متفرج وهو من أكبر الملاعب في القارة الآسيوية.
ملعب "روندراغو ماي"
ملعب "روندراغو ماي" في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية، وتبلغ السعة الرسمية لهذا الملعب نحو 150 ألف مشجع، والأمر الغريب عن هذا الملعب أنه قد يستخدم كساحة لشنق المتهمين في قضايا قتل والمعارضين السياسيين للنظام في البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق