2011/10/30

دبي ثالث أفضل مدينة رياضية في العالم لعام 2011

فازت إمارة دبي الإماراتية بالمركز الثالث كأفضل مدينة في العالم من حيث تنظيم الأحداث الرياضية لعام 2011 وذلك في الحفل الذي أقيم في لندن على هامش ختام المؤتمر الدولي السادس لإدارة الأحداث الرياضية.

ونالت العاصمة البريطانية لندن المركز الأول وملبورن الاسترالية المركز الثاني بعدما تغلبتا على ستة مدن أخرى تأهلت إلى الدور النهائي للجائزة.
وتمنح الجائزة قياسا باهتمام المدن ورعايتها للجانب الرياضي ونوعية ومستوى البطولات والأحداث التي يتم استضافتها ومستوى التنظيم وكفاءة اللجنة المنظمة لهذه الأحداث والأثر الذي تتركه هذه الاستضافة على الرياضة، وغيرها من المتطلبات الكثيرة التي يتم وضعها في الحسبان عند إجراء عملية المفاضلة بين المدن المرشحة للفوز. وأحرزت سنغافورة الجائزة عام 2010 وحلت لندن في المركز الثاني ودوسلدورف الألمانية في المركز الثالث، فيما أحرزت ملبورن الاسترالية لقب 2009 ومانشستر البريطانية لقب 2008.
وقال أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: " منذ سنتين ونحن نتابع هذه الجائزة حتى قررنا الدخول في المنافسة بملف متكامل عددنا فيه ما يتم على أرض الواقع من عمل كبير في القطاع الرياضي كما هو الحال في باقي القطاعات".