2011/10/21

شائعات عن موبايل جالاكسي إس-3

لعله ليس من عادتنا في عالم الإبداع أن نتحدث عن شائعات تقنية خاصةً لأجهزة الجوّال، لكن جهاز سامسونج جالاكسي s3 الجديد يستحق أن نتوقف عنده بعض الشيء، فلم تكد آبل تعلن عن جهازها الجديد iPhone 4s الذي جاء مخيباً للآمال حتى تسربت شائعات عن مواصفات جهاز Samsung Galaxy S3 الذي يبدو واعداً جداً:


تسربت هذه الصفحة من أحد العروض التقديمية لشركة سامسونج ونشرها موقع Phandroid، وفيها يظهر الجهاز الجديد بمواصفات مثيرة للغاية:
معالج 1.8 جيجاهرتز مزدوج النواة.
رامات 2 جيجابايت.
شاشة 4.6 إنش بتقنية SuperAMOLED Plus فائقة الوضوح.
كاميرا 12 ميجابكسل.
وتلاحظون تغييراً طفيفاً في تصميم الجهاز فتم إزالة زر التصفح أسفل الشاشة (للالتفاف حول الدعاوى القضائية من آبل على الأرجح)، وحصل الجهاز الجديد على انحناءات طفيفة في الأعلى والأسفل.
يأتي Samsung Galaxy S3 كوريث لجهاز Galaxy S II الذي يعد أحد أنجح أجهزة سامسونج على الإطلاق، والذي تصدر سابقاً قائمتنا لأفضل 10 هواتف ذكية في عام 2011.

لم تحدد مصادر الشائعات موعد ظهور الجهاز الجديد وإن بدا ذلك قريباً (بداية العام القادم على الأرجح). ومن الجدير بالذكر أن الهاتف الجديد سيكون بنظام تشغيل أندرويد Ice Cream Sandwich الجديد الذي يبدو في حد ذاته تغييراً مثيراً للغاية:

إن صحت الشائعات فالجهاز الجديد رائع في إمكانياته لكني أظن أن حجم الشاشة أكبر مما ينبغي بالنسبة لجهاز موبايل، خاصةً أن سامسونج وفّرت بالفعل جهاز بشاشة كبيرة لمن يود ذلك وهو جهاز سامسونج جالاكسي نوت الذي تحدثنا عنه من قبل. كنت أرجو أن تحافظ سامسونج على حجم شاشة Galaxy S2 التي تبدو كبيرة بالفعل:

لكن الجهاز مميز بكل الأحوال خاصة بالمقارنة مع iPhone 4s الذي يمكن مقارنته بالكاد بجهاز Galaxy S2 القديم!