2011/10/26

النشرة الأسبوعية المنوعة من الغرائب والطرائف

صورة مدهشة لفن الرسم على الشوارع! فن الرسم على الشوارع هو أحد الفنون المدهشة التي يقوم فيها الفنان بتلوين الشارع أو الجدران بطريقة ابتكارية تبدو فيها وكأنها ثلاثية الأبعاد!

خلفية الأسبوع: الحوت الأزرق!

هي أشياء لا تُشترى!
صورة معبرة جداً!
كلمة أعجبتني:
عندما يغلق باب يفتح بابٌ آخر، لكننا ننظر لفترة طويلة بندم إلى الباب المغلق ولا نرى الباب المفتوح!! .. جراهام بيل

قلعة على شفى هاوية!
قد لا تكون قلعة بالمفهوم “المخيف” للكلمة لكنها رائعة بالتأكيد! تقع هذه القلعة في شبه جزيرة القرم ويعود بناؤها للعام 1912 حين بُنيت بأوامر من البارون الألماني ستينجل.
ستجبرك هذه الصورة على إمعان النظر مجدداً لدقتها وواقعيتها، فتخيل أن ما على الأرض والجدران في الحقيقة مجرد رسمة!! قام الفنان الصيني تشى شينغهوا بعمل هذه التحفة الفنية التي تعد أكبر رسمة على الشارع في العالم بمساحة تمتد على 356 متر مربع!

هل كُشفت أسطورة أتلانتس المفقودة؟ كشفت قناة ناشيونال جيوجرافيك في أحد برامجها الوثائقية يوم الاثنين الماضي عن احتمال كبير بوجود قارة أتلانتس المفقودة داخل الأراضي الأسبانية، حيث كشفت صور الأقمار الصناعية عن وجود آثار لما يبدو وكأنها مباني وإنشاءات مدفونة تحت الأرض في مكان على بعد 60 ميلاً من مدينة قادش الإسبانية، وتحديداً في منطقة معروفة باسم دونا آنا بارك.
كان من الصعب على الفريق ترجيح احتمال أن تلك المدينة هي أتلانتس المفقودة خاصةً أنها توجد على بعد 60 كيلومتر داخل اليابسة، لأن الأسطورة تقول أن أتلانتس غرقت بسبب تسونامي هائل لذا كان الترجيحات تتحدث عن وجودها في المحيط الأطلسي، لكن بعد تسونامي اليابان وزلزالها المدمر بات العلماء أكثر تقبلاً لفكرة وجود الحضارة المفقودة في مكان كهذا!
لا تتسرع في إطلاق الأحكام!لأن الظل قد يكون هو الحقيقة والحقيقة قد تكون هي الظل!
 
للزحام أبعاد أخرى! صورة من رويترز للمصور أندرو بيراج لأحد محطات القطار في بنجلاديش!

ذيل الديناصور.. زِيّ طريف للأطفال! فكرة طريفة جداً ستسعد الأطفال دون الثالثة وفوقها بقليل، والجميل أن صاحبتها وضعت درساً لكيفية عملها على هذا الرابط: Dragon Tails "باللغة الإنجليزية"

كوننا بأبهى ما يكون! صورة ساحرة التقطها تلسكوب هابل لسديم الرتيلاء، وهو أحد أكبر المناطق القريبة منا لولادة النجوم. تخيلوا أن عرض هذا السديم يبلغ 9,460,528,400,000,000 كيلومتر! سبحان عزّ من قائل: إِنّا زَيَّنَّا السَّمَآءَ الدُّنْيَا بِزِينَةِ الْكَواكِبِ!
 
قطة تحب التصوير! وكأنها تتعمد إدخال رأسها في المشهد!

 
 ملعقة ليكيتي! هناك كثير من الأشياء التي قد تبدو غير ذات معنى لكنها طريفة، ومنها هذه الملعقة: قد تكون وسيلة مبتكرة لتشجيع الأطفال على تناول الطعام!
مقبس ترون.. لتكون الحياة أسهل! هناك أشياء على بساطتها نتساءل لماذا لم يبتكرها أحد من قبل، ومنها هذه الفكرة شكل إخراج مقبس الكهرباء من الجدار مشكلة مزعجة في بعض الأحيان إن كان مُثبتاً بقوة، فلماذا لا يحتوي ثُقباً في منتصفه يسمح بأن تخرجه بسهولة؟!
فكرة بسيطة وعملية للمصمم سوينجوو كيم، ولا تزال حبراً على ورق لكنها ستكون ابتكار جيد حال توفره في الأسواق!

إيفوماوس.. فأرة المستقبل!
في الستينات اخترع العلماء فأرة الكومبيوتر، وفي الثمانينات انتشرت الفأرة ذات الكرة مع أجهزة الكومبيوتر، وفي التسعينات اخترع العلماء الفأرة الضوئية، ومنذ ذلك الحين لم يحدث أي تطوير في فأرة الكومبيوتر حتى أتى evoMouse الذي ستشاهدونه في هذا الفيديو:
كل ما تحتاجه هو هذا الجهاز الصغير وأي سطح مستوي مثل الطاولة، ولن تحتاج سوى اصبعك لتقوم بتحريك مؤشر الكومبيوتر وتصفح الإنترنت وتكبير الصور أو تصغيرها أو إدارتها والمزيد!!
فكرة رائعة أرجو أن تكون متوفرة قريباً وبسعر معقول!

الخروج من البيضة!