2011/10/11

اشهر المناطق السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر دول العالم من ناحية الوجهة المفضلة للسياح وذلك لما تتمتع به من مناطق جذب سياحي مميزة وهذه أكثر مناطق مفضلة للزيارة فيها .


 البيت الأبيض: البيت الأبيض هو المقر الرسمي ومكتب رئيس الولايات المتحدة ولقد بني بين 1792 و 1800 واستخدم لأول مرة من قبل الرئيس جون ادامز.

 حديقة دينالي الوطنية: تعتبر من اكبر واشهر الحدائق في العالم ويوجد بها اكبر جبل في أمريكا الشمالية " جبل ماكينلي " وبها عدد هائل من الدببة والوعل والذئاب وحيوانات أخرى عديدة

 لاس فيغاس: من وسط صحراء نيفادا ظهرت لاس فيغاس مدينة النور والقمار حيث تعتبر اشهر مدينة في العالم والوجهة الأساسية لمحبي القمار. 

 كيلاوي: بركان كيلاوي واحد من أكثر البراكين نشاطاً على الأرض ويقع في ارخبيل هاواي المنخفضة جدا وهو احد المصادر القيمة للعلماء في دراستهم عن البراكين وواحد من أفضل المناطق جذبا للسياح في أمريكا.

 شلالات نياجرا: شلالات نياجارا هي شلالات غزيرة على نهر نياجرا وتقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الأميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة اونتاريو الكندية. يبلغ أعلى ارتفاع للشلالات في الجانب الأمريكى 56 مترا وفي الجانب الكندي 54 مترا. وهي تتألف من شلالاين: شلال هورس شو (حذوة الفرس) على الجانب الكندي والشلالات الأميركية وهي مستقيمة يفصل بينهما جزيرة غوت (الماعز). وهناك شلال صغير على الجانب الأميركي يسمى شلال برايدال فايل (طرحة العروس) بجانب جزيرة لونا. يحضر الى هنا 14 مليون زائر سنويا وتعتبر هذه المنطقة واحدة من أكثر المعالم السياحية زيارة في العالم.

 جسر جولدن جيث: جسر البوابة الذهبية مَعْلم مهم في ولاية كاليفورنيا وفي الولايات المتحدة كلها. وبسبب جماله ولونه البرتقالي الخاص, أصبح جسر البوابة الذهبية من أشهر الجسور في العالم بأكمله. بدأ صنع الجسر عام 1933 وبقى أطول جسر من نوعه حتى 1964. يمتد الجسر 1970 مترا من مدينة سوساليتو في الشمال إلى سان فرانسيسكو في الغرب. 

 منتزه يلوستون: يلوستون متنزه وطني أمريكي يقع في ولايات أيداهو ومونتانا ووايومنغ. يعتبر أول وأقدم حديقة وطنية في العالم تغطي مساحة 3,470 ميلاً مربعاً. يشتهر المتنزه بالسواخن والدببة البيضاء والذئاب والبيسون (ثور أمريكي) والغابات. يشتهر أيضاً بثورة البراكين وسجلت فيها ثلاث ثورات ضخمة منذ 2.2 مليون سنة. سمي المتنزه بهذا الاسم نسبة للصخور الصفراء فيه. اختير من قبل اليونسكو كأحد مواقع التراث الثقافي العالمي.

 مانهاتن: حي مانهاتن هو أشهر حي في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية وهو عبارة عن جزيرة في وسط المدينة، يوجد فيه أفخم الفنادق والمطاعم والمنازل، وحديقة سنترال بارك والتي هي من أكبر الحدائق في العالم، وأغنى الشركات، ومبنى البلدية، والعمدة، وغيرها من المصالح العامة، وهو الحي الذي وقع فيه تفجير مركزي التجارة العالمي يوم 11 سبتمبر 2001.

 جراند كانيون: يقع جراند كانيون في ولاية اريزونا الشمالية وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الكبير في الولايات المتحدة. منحوتة على منذ ملايين السنين على ضفاف نهر كولورادو، ويبلغ عمق الوادي أكثر من 1.6 كم و446 كيلومترا طولاً. المناظر الطبيعية المعقدة والملونة توفر آفاق مدهشة للزائر حيث تستحق أن تكون المنطقة الأكثر تفضيلاً للسياح في العالم.