2011/10/26

الرجل ليس شخصية غامضة.. كيف تتعاملين معه؟

علاقة المرأة بالرجل قد تكون علاقة قرابة أو زمالة وغيرها من العلاقات التى يتحدد خلالها شكل التعاملات حسب أصل تلك المعرفة أو العلاقة،


كن علاقة الارتباط لها حدود أخرى، ففي تلك الحالة ينظر كل منهما للآخر بشكل أكثر حساسية، بالإضافة إلى وضع الكثير من الاعتبارات كالعادات والتقاليد والحقوق والواجبات والحاضر والمستقبل وهكذا، لذا على كل من الرجل أو المرأة المقبلين على الزواج أن يحسنا معاملة بعضهما البعض بما يتماشى مع تفهمهما لعقلية الآخر، ونبدأ اليوم ببعض النصائح التي يجب أن تراعيها المرأة :

ابتعدي عن الغيرة : من أهم ما يزعج الرجل هو شعوره بأنه محاصر بتساؤلات خاصة بتصرفاته وأحاديثه مع نساء أخريات، وهو ما قد يقبله في بداية الأمر، لكنه سيضعه في اعتباره في مرحلة تالية، فإن كنت لا تجد فيه الرجل الجدير بالثقة فلا تستمري في هذا الارتباط حتى لا تتحول العلاقة إلى جدال مفتوح.

لا تتحدي رجولته: قد يكون مقبولا، بل إنه ضرورى أن تتعاملين مع زميل العمل بمساواة تامة خاصة في حالة تناول مشروب في كافتيريا العمل أو غيرها، لكن مع الرجل الذي تنوين الارتباط به هذا، الأمر يكون في غير محله، لأن الرجل يعتبر مثل هذا التصرف تحديا لرجولته.

ابتسمي في وجهه: معظم الرجال لديهم أفكار مسبقة عن المرأة فأثبتي له أن مخاوفه في غير محلها، وقابليه دائما بابتسامة حتى وإن كنت غاضبة، فعليك باختيار الوقت المناسب للتعبير عن ذلك، ولكن بهدوء وبدون تجاوز.

حافظي على رزانة عقلك: الرجل مهما اهتم بمظهر المرأة إلا أنه يعشق السيدة الذكية، والأهم منها المرأة العاقلة التي ترجح عقلها على عواطفها، فلا تفقدي أعصابك أمام الآخرين مهما فعل، وانتظري حتى تجدا وقتا مناسبا للتعبير عن رأيك.

ثقي بنفسك ولا تتنازلي: المرأة الواثقة من ذاتها تجذب الرجل بشدة فلا تتنازلي وتضحي كثيرا حتى لا يشعر الرجل أنك ضعيفة، لكن ناقشيه في كل الأمور حتى الوصول لحل يناسب كلاكما دون أن يتحمل طرف وحده كل المسئولية.

ابتعدي عن الندية : رغم إعجاب الرجل بثقة المرأة بذاتها إلا أنه يحب دائما أن يكون هو الأقوى فى تلك العلاقة بالتحديد، وهو أمر هام لك أنت أيضا، فلا تعامليه بندية، وكأنك تحاولين أن تثبتى له أنك قوية، وأنك لن تقبلى أن تكونى الطرف الضعف في تلك العلاقة مع التفهم الصحيح لمفهوم القوة النابع من تحمل المسئولية والرعاية والحماية.

ابتعدي عن الثرثرة : كوني هادئة وحافظى على نبرة صوتك ولا تكثري من الكلام بدون داعٍ، لأن الرجل عادة في تلك الحالة لن يستمع إلا للعبارات الأولى، وإذا طال الحديث سوف يفقد تركيزه حتى وإن لم يبدُ ذلك عليه.

أعطيه مساحة شخصية : قد يتسرب الملل إلى ذهن الرجل إذا لم يحظَ بمساحة شخصية يقضيها مع أصدقائه أو، كما يشاء على أن يكون ذلك بنفس راضية وليس بوجه عابث.

اعتدلي فى اهتمامك به : راعي مشاعره وشئونه العامة ولا تنشغلي بأمر غيره في حالة وجوده، لكن دون التمادي في التدخل في تفاصيل حياته مما يرفضه معظم الرجال.

راعي مقدرته المادية : فلا تبالغي في مطالبك أوالتنزه في أماكن غالية، وإنما راعي دائما مقدرته المالية، ولكن تصرفي في الحدود التي يسمح بها دون ضغط.