2012/04/03

بالصور: مباني دبي تسبح فوق السحاب

قام مهندس ديكورات ومصور هاوٍ بريطاني، بالتقاط مجموعة رائعة من الصور، تظهر فيها ناطحات سحاب في دبي وقد اخترقت الضباب، حتى بدت بعض المباني وأضوائها تنعكس على السحاب وكأنها سجادة بيضاء في شارع.

 وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن المصور البريطاني ايان باول، 36 عاماً، التقط هذه الصور في شهر مارس، من على ارتفاع، 244 متراً، ويظهر فيها "برج خليفة"، أطول مبنى في العالم، والذي يرتفع نحو 823 متراً، وهو يطل على السحاب الذي غطى المدينة.
وأضافت الصحيفة: إن ايان استغل زيارته لبعض المباني العالية في دبي، لإشباع هوايته بالتقاط صور السماء. ونقلت الصحيفة عن ايان "إن مشاهدة السحاب من أعلى أمر خرافي، وسماء دبي جميلة وهي تمتلئ بهذه المباني الضخمة، فعلى مدى 8 سنوات قضيتها هنا، ظهر نحو 80% من هذه المباني".

ويضيف ايان "إنني استيقظ في الرابعة صباحاً، لأرى علامات هبوط السحاب، وأشم رائحته وألمسه وهو معلق في الهواء". وعن اليوم الذي التقط فيه هذه الصور في شهر مارس، قال ايان "في ذلك الصباح، لم أكن أتوقع أي شيء، وخلال 15 دقيقة، وجدت نفسي محاطاً بالسحاب، وهو ما ذكرني بكوكب السحاب في أفلام ’حرب النجوم’، ففي كل مرة أراه، يختلف الضباب في تجمعه واختفائه". ويقول ايان "لقد أتاح لي عملي كمهندس ديكور، على مدى 6 سنوات، زيارة العديد من الأماكن والتقاط الصور، وكنت أحياناً أهدي صوري لبعض الأبراج، وكانوا يسمحون لي بالتقاط الصور".