2012/04/26

أجمل حمامات في بريطانيا للبيع بملايين الدولارات

تحولت غرفة الحمام من مجرد مكان لقضاء الحاجة إلى غرفة دلال أساسية، فأصبح مكانًا للزينة والتجمل وللاستجمام بأحواض الجاكوزي تحت الأنوار المصفوفة بذكاء لتضفي هدوءًا داخليًّا يعزز كلمة الراحة في تعبير “بيت الرحة”.


وبعدما كان الحمام يستهلك مساحة صغيرة نسبيًّا مقارنة بمساحة المنزل الباقية، أصبح يشكل حيزًا لا بأس به من المنزل.
وفي هذا السياق، نشرت صحيفة “تلجراف” مجموعة صور لأجمل حمامات في بريطانيا. وشملت الصور مجموعة حمامات لأشهر العقارات المعروضة للبيع في شتى أنحاء المملكة البريطانية.
ومن الحمامات المنشورة صورها أعلاه حمام عقار “هاليكون هول”، الذي يبلغ ثمنه 13 مليون جنيه إسترليني. كما فاز حمام عقار “انيسمور جاردنز” بجائزة لمصممه مهندس الديكور علي داد، ويبلغ ثمن المنزل نحو 15 مليون إسترليني.
أما حمام عقار “الفاونتن هاوس”، فتميز باستخدام أفخر أنواع بلاط الرخام في شتى زواياه، ليبلغ ثمن العقار نحو 20 مليون إسترليني. ويتميز حمام “دانفيلد هاوس” مثلًا بحوض الجاكوزي المصمم خصيصًا ليكون منخفضًا، وبأعمدته المشابهة للحقبة الرومانية.
يعتبر الحمام الضخم لعقار “وايلام” مكملًا لمنزل فاخر مكون من 4 غرف نوم وصالة، سينما وملعب تنس وبركة سباحة واسطبل في مدينة “ساوث لاند”. تبلغ قيمة المنزل نحو 1.5 مليون إسترليني. بدوره يتميز حمام منزل “ميكلوايت” في فولهام ببساطة تصميمه وألوانه الأحادية. يبلغ ثمن المنزل نحو 1.5 مليون إسترليني.
ولمحبي اللون الأبيض، يقدم حمام أحد المنازل المعروضة للبيع في شارع “هورنتن” صفاءً ونصاعة تهدئ الأعصاب وتريح عين الناظر، في حين يبلغ ثمن المنزل نحو 9 مليون إسترليني.
كما يحتوي حمام أحد المنازل المعروضة في منطقة “فرهام رويال” على مغسلة مرصعة بكريستالات من “شواروفسكي” وكنبة من الجلد الأصلي في عقار بلغت قيمته 2.6 مليون إسترليني.