2012/04/17

بالفيديو: اول سيارة طائرة من صنع هولندا

أنتجت هولندا أول سيارة طائرة فى العالم PAL-V One صنعت فى هولندا، وقد أجريت تجارب الطيران الأولى لها بسرية تامة بمطار مدينة  "خلزاندراين" جنوب هولندا قبل عدة أسابيع.

 وقال البروفسير سان باورون مدير الشركة المنتجة، إن السيارة الطائرة قامت بعمل أول جولة على ارتفاع 4000 متر فوق مقاطعة "برابند" بهولندا حلقت هذه السيارة الطائرة دون أى مشاكل. وأضاف أن نجاح النموذج الأول نقطة تحول حاسمة فى اتجاه الإنتاج الواسع للسيارة الطائرة الذى يتوقع أن يطرح فى الأسواق بنهاية عام 2014.

وأشار إلى أن هذه السيارة الطائرة الهولندية سيكون سعرها 200.000 يورو، وسيتم إنتاج ألف قطعة ثم سيتم الإعلان عنها العام المقبل.
وأضاف أن هذه السيارة الطائرة PAL-V فى الأساس دراجة ثلاثية العجلات تتسع لشخصين مع مروحتين قابلتين للطى واحدة فى أعلى المركبة والأخرى فى مؤخرة المركبة. وبحسب الشركة المصنعة وسيلة مثالية للتنقل فى الطرق الاعتيادية والمجال الجوي، حيث تبلغ سرعة المركبة القصوى في كلتا الحالتين – التحليق والسير في الشارع – 180 كيلو مترا في الساعة.

وأكد أن كل شخص يحمل رخصة قيادة السيارة ورخصة الطيران له حق استخدام المركبة يومياً لمسافة تصل إلى 400 كيلو متر بخزان وقود (البنزين) ممتلئ يمكن تزويد السيارة بالبنزين من محطات البنزين العادية، حيث يمكن الإقلاع والهبوط بالمركبة من أي مدرج للطائرات والتي يصل عددها إلى 200 مدرج فى هولندا بينما تملك دولة مثل بريطانيا 5000 مدرج.

وأشار إلى أن الشركة تتوقع مبيعات ضخمة جدا لهذه السيارة الطائرة بسبب سعرها، مضيفا أن أستراليا أول دول العالم التي تقدمت بطلبات لشراء سيارتها.