2012/01/18

أغرب 9 أشجار ليلة رأس السنة في العالم

لم تعد شجرة رأس السنة لمجرد الاحتفال، بل يتم استخدامها أيضاً من أجل الدعاية التجارية، وأحياناً كنوع من الاحتجاج السلمي، وطالما الأمر كذلك، فهي تخرج في أشكال غريبة من أجل لفت الأنظار، فدعونا نعرض عليكم أكبر وأغرب هذه الأشجار التي ظهرت مع قدوم 2012.

 شجرة المكعبات ليغو
تم تصميم هذه الشجرة من مكعبات لعبة "ليغو" "المكعبات" حيث قام الوكيل المعتمد الوحيد للشركة بالمملكة المتحدة "دونكان تيتمارش" بتصميمها مستخدماً 600.000 قطعة من المكعبات على ارتفاع 33 قدم تعلوها نجمة الشركة، وقد تم عرض هذه الشجرة بشارع "بانكراس" في لندن.

شجرة الدراجة
تأتي هذه الشجرة دليلاً على قدرة الصينيين المذهلة على صنع أي شيء من أي شيء، فقد قام أحد المراكز التجارية بمدينة "شينيانغ" الصينية بتصميم هذه الشجرة التي يبلغ طولها 39 قدماً باستخدام 230 دراجة.

شجرة الصوف
استغرقت إحدى السيدات الإنكليزيات 9 أشهر لتصميم هذه الشجرة باستخدام 1200 قطعة من الصوف مربعة الشكل وضعتها على هيكل معدني هرمي الشكل، وسوف يتم استخدام هذه القطع الصوفية في صُنع بطانيات للتبرع بها للمحتاجين في رومانيا وسيريلانكا.

 شجرة الذهب اليابانية
تستحق هذه الشجرة أن تتصدر هذه القائمة حيث يبلغ ثمنها مليونا دولار، أي ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي، وقد قامت بتصميمها وتزيينها الصائغة اليابانية "جينزا تاناكا" بألواح، وحلي، وشرائط من الذهب الخالص. يصل وزن هذه الشجرة 12 كغم وارتفاعها 2.4م.

شجرة الزجاجات البلاستيكية
تم عرض هذه الشجرة بمدينة "كاوناس" بليتوانيا، واستخدم في صنعها 40 ألف زجاجة مياه غازية "سبرايت" بداخلها 40 ألف لمبة ويصل طولها إلى 13 م.

شجرة الهواتف الجوالة
عندما ترى هذه الشجرة التي يبلغ ارتفاعها 15 متراً فلا تنتظر أن تصدر أصوات أو رنات، فقد تم تصميمها باستخدام 2500 هاتف جوال، من قبل المحل التجاري "ويستكوم إلكترونكس" بمدينة "ماي ثو" بفيتنام كنوع من الدعاية.

شجرة المنشار
صمم هذه الشجرة الفلبيني "نولي ليافان" كمشروع يهدف إلى التوعية البيئية، استخدم فيها مجموعة كبيرة من أدوات قطع الأشجار المحرمة بيئياً. وتُعرض هذه الشجرة في الشارع الرئيسي لمدينة "بوينتو برينسيسا" كجزء من الحملة البيئية.

شجرة الكتب
تم عرض هذه الشجرة بمركز "ماثيوسون" للمعلومات بجامعة نيفادا الأميركية،يبلغ طول الشجرة 9.5 قدم، مصممة كلها من الكتب القديمة المعاد تدويرها من سلسلة كتب "National Union Catalog" التي تستخدم في معظم مكتبات الجامعات الأميركية التي تنتمي إلى فترة ما قبل الخمسينيات.

شجرة الخردة
جاءت هذه الشجرة في نهاية هذه القائمة لما تتمتع به من بشاعة في المنظر، حيث صُممت في مدينة برلين الألمانية كتعبير عن استياء السكان من النظام المروري بها، وقد أطلقوا عليها اسم "شجرة المرور"، وصنعوا أغصانها من قطع الخردة المعدنية وزينوها بالأدوات المنزلية المستخدمة التي وضعوا بها مصابيح قديمة لإشارات المرور، أما الجزء الأسوأ بهذه الشجرة فهو قاذفات اللهب التي تنفجر منها كل 30 دقيقة.