2012/01/27

من اغرب تصاميم أحواض السباحة في العالم

أهم مواصفات بناء أحواض السباحة تتلخص في الأمان، والراحة، وربما مع شكل جمالي بسيط، أما هذه الأحواض فأكثر ما يميزها هو تصميماتها الغريبة، وحجمها غير الطبيعي.


قامت بتصميمه شركة OFTB الأسترالية بنوافذ تمكن السباح من رؤية المكان من حوله خارج الحوض، وهو مصنوع من مزيج من زجاج الأكريليك المقاوم للكسر، والأسمنت الصلب، والخشب، وبلاط السيراميك. موجود بمدينة ملبورن، في أستراليا.
يقع هذا الحوض بمنتجع "Alila Abud" بمدينة أوبود على جزيرة بالي بإندونيسيا. صُمم بلا أسوار بشكل يجعله يبدو وكأن المياه تفيض منه.
موجود داخل فندق الـ5 نجوم "جول" بمدينة دالاس بولاية تكساس الأميركية، وقد صُمم الحوض بشكل يجعله معلقاً بأحد جوانب المبنى المكون من 8 أدوار.
يقع هذا الحوض في مركز "نيمو 33" للغطس بولاية أوكل في بلجيكا، وهو أعمق حوض للسباحة في العالم حيث صُمم على مسطحين يصل عمق أحدهما إلى 16 قدماً والآخر 32 قدماً، وحفرة كبيرة دائرية بعمق 108 قدم.
عبارة عن بارجة قديمة أو حاوية بضائع تم تحويلها إلى حوض سباحة عام ببرلين - ألمانيا.
صُمم هذا الحوض في مكان مرتفع من المبنى بقاع شفاف يجعل المار بالأسفل يرى ما بداخله.
يقع هذا الحوض في تشيلي على مساحة تصل إلى أكثر من ألف ياردة تغطي 20 فدان، وتحتوي على 66 مليون غالون من الماء.
يقع هذا الحوض في اليابان، على مساحة 300 متر طولاً و100 متر عرضاً.
يقع هذا الحوض في مدينة ميدواي بولاية يوتا الأميركية، وهو عبارة عن صخرة من الحجر الجيري بطول 55 قدماً قامت الطبيعة بتجويفها ثم تم ملؤها بمياه درجة حرارتها من 90- 95 درجة مئوية.
منذ أن تأسست شركة "ويف لوخ" "Wave Loc" الأميركية 1991، وهي لم تتوقف عن إبهارنا في عالم أحواض السباحة وكل ما يتعلق بالترفيه المائي، وذلك ضمن مهمتها في "تمويج الكوكب" "Wave the Planet"وهو شعار الشركة"، وهي مهمة واسعة النطاق لصناعة أحواض سباحة بأسطح موجية.