2012/01/18

زيارة لمهرجان النحت في مدينة الثلوج

تقام العديد من المهرجانات في العديد من الدول حول العالم للاحتفال بقدوم الشتاء الذي فيه يطغى اللون الأبيض ليغطي كل شيء. تعرف على واحد من أكبر المهرجانات لفن النحت على الثلوج.

 تشتهر مدينة هاربن الصينية بالتماثيل البيضاء التي ينقشها الفنانون على الثلوج طوال فصل الشتاء مما جعل الكثيرون يطلقوا عليها اسم "Paradise of Ice and Snow" أو "جنة الثلوج".

ويُقام في مدينة هاربن مهرجان للنحت على الثلوج في فصل الشتاء من كل عام. بدأ الاحتفال بإقامة هذا المهرجان منذ عام 1963، ولكنه توقف في حقبة الثورة الثقافية، ثم عاد مرة أخرى عام 1985.

ويشتهر سكان الأقاليم الشمالية في الصين بقدرتهم الإبداعية في نحت تحف فنية على الثلوج والجليد، ويرجع ذلك لطبيعة المنطقة التي تتمتع بمناخ جليدي، حيث تنخفض درجة الحرارة إلى ما تحت الصفر نصف العام تقريبا.

 ويرجع الهدف من إقامة هذا المهرجان لجذب المزيد من السائحين والزوار للمدينة والذي نجح بلا شك في تحقيق غايته، حيث أصبحت المدينة من أشهر مدن العالم في فن النحت على الثلوج.

إذا قمت بزيارة المدينة، فإنك ستجدها مليئة بالعديد من المصابيح المصنوعة من الثلوج، والورود المصنوعة من الثلج، والعديد من التماثيل والمنحوتات الشامخة التي تزين كل ركن من أركان المدينة.