2012/01/23

هاتف ذكي يتفاعل مع مشاعر صاحبه

بمجرد ظهور هاتف أحدث يقوم المستخدمون بالتخلص من هاتفهم القديم ويقبلون على ذلك الجديد، وهو ما دفع المصمم جوليوس ترانج إلى صنع هاتف ذكي يعمل على تكوين علاقات عاطفية مع مستخدميه من خلال ما يقدمه من مزايا. 

الهاتف "Modai" مستوحى من تصرفات البشر، وصمم لكي يبقى مستخدمه متعلقاً به عاطفياً، ويتميز باحتوائه على تطبيق يعمل على الفصل بين العمل والترفيه من خلال شخصيتين، الأولى "فانداي" الخاصة بالترفيه والتواصل الاجتماعي، والأخرى "بروداي" التي تعمل على ترتيب المهام المطلوبة منك مع الحرص على شيء من المرح، ويمكنك التغيير بينهما بمجرد لمسة.

ويقوم "Modai" بعرض المحتوى الخاص بموقفك الحالي فقط، فمثلاً في الصباح يقوم الهاتف بتحيتك ويظهر لك حالة الطقس وبحلول الليل يقوم بتغير الشاشة ولا يظهر حالة الطقس، كما يتميز بالذكاء وإمكانية التعلم من سلوكياتك، فمثلاً إذا لاحظ أنك تأخرت في النوم أو على اجتماع يقوم بتعديل مواعيد عمل المنبه لإيقاظك.

ويمكن للهاتف القيام من الوضع الأفقي إلى وضع مائل بفضل طبقة من البلاستيك الحراري التي يمكنها التقوس من خلال الأسلاك المخفية بها، كما يمكن للهاتف التحرك بمفرده بفضل تلك الطبقة أو تنبيهك لوجود مكالمة.

وللتأكيد على حرص الهاتف على راحة مستخدمه، فإنه يقوم بتحديد مكان تواجدك وما تفعله ليمدك بمجموعة من الاقتراحات والنصائح بالإضافة إلى إمكانية جعل الهاتف صامتاً من خلال وضع إصبعك على سماعته، وعند حاجة البطارية للشحن يصدر أصوات تعبر عن الجوع.