2012/01/17

سيارة أودي كيو 3 مخصصة للشتاء البارد

كشفت شركة "أودي" عن سيارتها التجريبية الجديدة "كيو 3 فيل" في معرض ديترويت للسيارات 2012 ، والتي رغم عدم وجود إضافات حديثة فيها فإنها تعد مناسبة لمواجهة الشتاء الذي يصبح أكثر برودة كل عام عن سابقه.

 أودي في خطوة جريئة منها، لا تتناسب مع فكرة أن السيارات التجريبية تحتوي على محرك جديد، قررت استخدام نفس محرك أودي "TT RS" و"RS3 سبورت باك"، ما يعني أن تحت الغطاء يوجد محرك تربوشارجر سعة 2.5 لتر يولد قوة 314 حصان وعزم 400 نيوتن، أضيف إليه نظام قيادة رباعي يحتوي على قضيب تعشيق وناقل حركة بـ7 سرعات.

وتستطيع السيارة الانطلاق بسرعة 100 كم/ساعة من الثبات خلال 5.5 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 262 كم/ساعة. أما من الداخل فالمقصورة تحتوي على مقاعد فاخرة مغطاة بقماش ملون بالأحمر والأسود والرمادي لتتناسب مع شكل السيارة الخارجي، فيما تم تغطية السقف بالألكنترا الرمادية واللون الأسود كان من نصيب أجزاء كبيرة من المقصورة .

وتحتوي على جهازين عمليين في الشتاء، أو حالات السير في الظلام، حيث يحتوي الجانب الأيمن من حقيبة السيارة على منصة شحن للكشافات الضوئية ، كما يوجد حامل أكواب بين المقاعد الأمامية يستطيع تسخين المشروبات وليس الحفاظ على دفئها فقط، وكلا الجهازين يحتوي على شاشة "LED" لعرض مستوى شحن كل جهاز منهما.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي الكشافات الضوئية الموجودة بحقيبة السيارة على تكنولوجيا التسخين بالأشعة تحت الحمراء يمكن استخدامها لتدفئة الأيادي.