2012/01/10

كيف تضمن الخصوصية على غوغل بلس؟

الخصوصية من الأمور الهامة التي يجب الحفاظ عليها في الإنترنت نظراً لزيادة معدلات الجريمة الإلكترونية وإمكانية استغلال الصور والبيانات الشخصية، وللحفاظ على تلك الخصوصية على موقع "غوغل بلس"إليك بعض الخطوات التي يجب الانتباه لها: 

1*صنع دوائر الأصدقاء على "غوغل بلس"يسمح  لك بمشاركتهم كافة ما تضعه من بيانات ومعلومات مثلما يحدث في الحياة الحقيقية، لذا تكوينك لتلك الدوائر مهم للحفاظ على خصوصية ما تكتبه .

2*معظم صفحات المستخدمين على موقع "غوغل بلس" تكون مفتوحة لكافة أعضاء الموقع، ستحتاج إلى تغيير إعدادات الخصوصية حتى تكون الرؤية محصورة بين أصدقائك فقط إذا أردت.

3*الحد من العثور عليك في الموقع من خلال استخدام البحث، حيث يقوم الموقع تلقائياً بإدراج مستخدميه في نتائج البحث وهو ما يمكنك ضبطه من خلال تغيير حالة "visibility" الموجودة في "profile settings" ليصبح من الصعب العثور عليك.

4*يحتوي الموقع على إعدادات خصوصية لا تتعرف عليها عند فتح صفحة الإعدادات لأول مرة، مثل تحديد من يمكنه رؤية الأشخاص الآخرين في دوائر أصدقائك، تحديد من يمكنه مراسلتك على الموقع، منع مستخدم من رؤيتك على الموقع تماماً.

5*عند كتابة تدوينة جديدة يمنحك "غوغل بلس" القدرة على تحديد حلقة الأصدقاء التي ترغب أن يروها معك، بالإضافة إلى أن الموقع سيتذكر آخر حلقات قمت بمشاركة تدوينتك معهم وسيستخدمهم في التدوينة المقبلة لك.

6*تذكر أن تعليقاتك على "غوغل بلس" يمكن أن تظهر للعلن حيث قد يكون الشخص الذي قمت بالتعليق على صفحته، إعدادات الخصوصية الخاصة به تسمح لأي شخص برؤية التعليقات .