2014/08/30

بالصور: يابانية تكتشف عالماً سرياً صغيراً في حديقتها

تعتبر المصورة اليابانية ميكي أساي أحد أهم (مايكرو فوتوغرافرز) – أي الفوتوغرافيين الذين يلتقطون درجات ميكروسكوبية أو مقربة للغاية – وهي من المحترفين الذين يصاحبون النمل والحلزون وما شابه بينما يتجولون في عالمهم من الصخور والزهور والماء وقطرات الندى، وتقوم بذلك غالباً في حديقتها.



وبدأت رحلة أساي المدهشة حين اقتنت عدسة ميكروسكوبية وبدأت بتصوير لقطات في حديقتها، وتقول: "بينما كنت أنظر في عدستي لاحظت الجمال المدهش لقطرات الندى والمطر بينما مشت نملت صغيرة بخفة تتحسس طريقها في طريق صورتي، فقلت في نفسي يجب تصوير هذا الجمال المذهل بطريقة احترافية واضحة".

ووفقا لموقع اخبار 24 الإماراتي تعيش أساي في جزيرة يابانية تسمى "هوكاكيدو"، وتعلمت في رحلتها التصويرية الكثير عن حياة الكائنات الصغير، وتعتبر أنها اكتشفت الجاب المخفي للجمال، والذي هو أحياناً أكثر إبهاراً مما نراه عليه عادة.


وتقول أساي: "سألني الناس كيف أسيطر على النملة أو الحلزون في لقطاتي، فأجيب أننا كبشر لا يجب أن نتحكم في الكائنات، إن أردت التقاط صور كهذه اعتمد على حدسك وشغفك والتقط الطبيعة الساحرة دون تدخل"

وتضيف "تعلمت أنك حين ترغب في التقاط صور لما هو حي كما ترغب بإظهاره، عليك بالصبر، هذا هو الطريق الحقيقي لأجمل الأشياء والنتائج".

وتستخدم أساي لأخذ هذه اللقطات كاميرا كانون “إيوس كيس إكس 5″، و كذلك كانون (إي إف – إس 60 مليمتر، وعدسة أف 2.8 ماكرو يو اس إم).









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق