2014/08/08

كرفان فاخر مستوحاه من الفيراري وقوة الفورمولا!

الكشف عن كرفان رحلات مستوحى من سيارات "فورمولا ون" و"فيراري" بسعر 600 ألف إسترليني (3.8 مليون ريال). 



خلال شهور سيتمكن محبو الرحلات البرية من الاستمتاع برفاهية السيارات الفاخرة خلال سفرهم وتخييمهم بالخارج في كرفان CR -1 Carbon الأميركي الصنع.

الكرفان الجديد يجمع بين أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا صناعة الفضاء والسيارات، ويتم صناعته في مدينة "إنديانا"، مقر سباقات السيارات "إندي 500".

وقد تمت صناعة الكرفان من ألياف الكربون وهي نفس المادة الخفيفة الوزن والشديدة التحمّل المستخدمة في صناعة سيارات "فيراري" و"فورميلا ون" وطائرات "بيونغ 787"، ويبلغ طوله 35 قدماً وارتفاع 10.8 قدم وعرضه 8 أقدام ويزن حوالي 3 آلاف كلغم، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتعد السيارة بنات أفكار شركة "غلوبال كرفان تكنولوجيز" وصانع سيارات السباقات "دالارا" وتحتوي على شاسيه قوي كما يدخل في صناعتها مادة الـ"كفيلار" التي تستخدم في صناعة الدروع المضادة للرصاص.

وأشار رئيس الشركة إلى أن المهندسين عملوا في عدة مجالات قبل التفكير في صناعة المركبة بدءاً من أنفاق الهواء لصالح وكالة "ناسا" الفضائية حتى الطائرات النفاثة والسفن، مضيفاً أنه انضم لهم فنيون في مجال صناعة سيارات السباق ومهندسون في سباقات "ناسكار".

وتحتوي السيارة على دولاب كامل وحمام كبير ونظام طاقة شمسية يولد 700 وات ومولد زجاج داكن للحفاظ على خصوصية الركاب وغسالة ملابس و"واي فاي" والعديد من قطع الأثاث الفاخرة.
  
وذكرت الشركة المصنعة أنهم دمجوا التكنولوجيا الخاصة بصناعة سيارات السباق والفضاء والمعلومات وحولوها إلى تلك المركبة الفاخرة، موضحين أن تصميم الكرفان وصناعة نموذج أولي منه استغرق 7 أشهر.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق