2012/02/26

أكثر 10 مدن تعلقا بكرة القدم في العالم

كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم، وبعض المدن والشعوب أكثر حباً لهذه اللعبة من غيرهم نظراً لعدة عوامل، فدعونا نتعرف على أبرز هذه المدن وعلى سر عشقها الزائد للساحرة المستديرة. 

 1. مانشستر – إنكلترا: عندما يتعلق الأمر بحب وعشق كرة القدم فلن نجد أفضل من مدينة (مانشستر) الإنكليزية، التي انشطرت نصفين بسبب كرة القدم، النصف الأحمر يتغنى بحب الشياطين الحمر (مانشستر يونايتد) والنصف السماوي يذوب في عشق السيتيزين (مانشستر سيتي)، مما خلق صراعاً أبدياً بين لاعبي ومشجعي الناديين، خاصة بعدما زادت قوة (سيتي) في السنوات الأخيرة بفضل إنفاق ملاكه العرب بسخاء في سوق التعاقدات.

2. برشلونة – إسبانيا: بيت الفريق الأفضل في العالم حالياً، فهي المدينة التي تتنفس كرة القدم وتعيش لتقف خلف تشكيلة (غوارديولا) المميزة، فبالرغم من جمال المدينة واحتوائها على العديد من المتاحف والمسارح والآثار، إلا أن زيارة ملعب (كامب نو) تعد هي المتعة الأكبر للزوار.

3. ريو دي چانيرو – البرازيل: أرض البرازيل تقدس كرة القدم، ومدينة (ريو دي چانيرو) هي عاصمة البرازيل الكروية، لما تمتلكه من أندية شهيرة كـ(فاسكو دي غاما) و(بوتافوغو) و(فلامينغو) و(فلومينسسي)، ولما قدمته للعالم من لاعبين كبار مهرة خلال تاريخ كرة القدم.

4. لندن – إنكلترا: عاصمة الضباب الإنكليزية (لندن) هي أحد أكبر معاقل كرة القدم حول العالم، بفضل تواجد عدة أندية مهمة فيها مثل (آرسنال) و(توتنهام) و(تشيلسي) و(فولهام) و(ويستهام) و(كوينز بارك) وغيرها من الأندية التي تمتلك الكثير من المشجعين العاشقين للعبة في دولة مهد كرة القدم.

5. ميلان – إيطاليا: مدينة الكبيرين (أيه سي ميلان) و(إنتر ميلان)، التي تضم ملعبهما (سان سيرو) المسمى بـ (لا سكالا أوف فوتبول) أي أوبرا كرة القدم، هي المدينة الوحيدة في العالم التي تجمع فريقين حصل كل منهما على لقب دوري أبطال أوروبا، وهو ما جعل الحال فيها أشبه بحال سكان (مانشستر)، مجموعة تساند الروسونيري (ميلان) ومجموعة تؤازر النيرازوري (إنتر).

6. غلاسكو – اسكتلندا: مازالت كرة القدم في (اسكتلندا) تعيش في ظل كرة القدم الإنكليزية، لكن العاطفة تجاه اللعبة في مدينة (غلاسكو) تضاهي أي مدينة في العالم، بفضل تنافس العملاقين (رينچرز) و(سيلتك) الذي يخرج عن كونه صراع رياضي إلى حد تنافس ديني بين طرفي المدينة المنقسمة دينياً.

7. بيونس أيرس – الأرجنتين: كيف تبدو تلك المدينة التي تضم جبابرة كرة القدم في أميركا الجنوبية (بوكا چونيورز) و(ريفربلات) ؟ .. هي مدينة لا يخلو شارع فيها من علم فريق أو شعار له أو صورة لأحد لاعبيه، وهي مدينة تمتلئ ملاعبها على الدوام، وهي المدينة التي شاركت بالكثير في صنع مجد المنتخب الأرجنتيني طوال القرن الماضي.

8. مدريد – إسبانيا: تضم عاصمة المملكة الإسبانية (مدريد) ناديين من أكبر أندية العالم وهما الملكي (ريال مدريد) ذو الأرقام القياسية التي لا تحصى والجماهيرية التي تمتد إلى كل بقاع المعمورة، و(أتليتكو مدريد) الذي يعد غريمه المحلي داخل حدود العاصمة، كما أنه النادي الذي أخرج العديد من النجوم وعلى رأسهم "فيرناندو توريس".

9. روما – إيطاليا: عاصمة أبطال العالم 4 مرات، هي إحدى أهم البقاع الكروية الساخنة حول العالم، بفضل امتلاك ناديين متنافسين مثل (روما) و(لاتسيو)، وبالرغم من انخفاض مستوى هذا الثنائي عن كبار إيطاليا (ميلان) و(إنتر) و(يوفينتوس)، إلا أن حب وشغف الجماهير بكرة القدم يجعل من المدينة متحفاً للعبة.

10. دورتموند – ألمانيا: المدينة الألمانية الشهيرة التي يقع فيها بطل ألمانيا الحالي (بروسيا دورتموند)، ذلك الفريق العريق ذو الجماهيرية الجارفة التي جعلت ملعبه (سيغنال إدونا بارك) الأفضل في العالم من حيث الحضور الجماهيري المستمر والتشجيع المثالي، فهذا الفريق الممتع يضمن مساندة حوالي 80 ألف مشجع مع كل مباراة.