2012/02/25

تعرف على اغرب خمس أفاعي في العالم

الأفاعي هي أكثر أنواع الزواحف شراسة وتهديداً لحياة الانسان على وجه الأرض، فمنها ما هو سام كأفعى الجرس ومنها ما هو كبير وقوي كأفعى الكوبرا وهي أنواع مشهورة يعلمها الإنسان العادي جيداً، لكن هناك العديد من أنواع الأفاعي الرائعة التي لا يعرف عنها إلا للعلماء والمتبحرون في دراسات الزواحف، لذلك دعونا نتعرف على أكثر خمس أفاعي غرابة وروعة.

 1 . أفعى القرون السامة توجد في صحارى شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وهي أفعى سامة مميتة لها قرنين أعلى عينيها، يجعلانها أشبه بالوحوش الأسطورية في اليونان القديمة، لكنها على الرغم من ذلك صغيرة الحجم ولا يتعدى طولها 50 سم.

 2 . أزريس هيسبيدا وجدت في الغابات المطيرة في وسط إفريقيا، وهي أفعى سامة لا يتجاوز طولها 75 سم، لها ملمس شخن بسبب جلدها الغريب القريب من ريش الطيور، كما أن لدغتها قوية جداً ولم يُعرف ترياق لها إلى الآن.

 3. لانغاها نيسوتا أحد أغرب الزواحف على وجه الأرض، تماماً مثل ثعبان الكرمة الآسيوي، ويعيش هذا النوع من الثعابين في الغابات المطيرة في مدغشقر وهو مهدد بالانقراض بسبب عمليات صيده.

 4 . الثعبان طويل الأنف ثعبان الكرمة الأخضر ذو الأنف الطويلة، هو أحد أشرس أنواع الأفاعي الآسيوية على الحيوانات الصغيرة، لكنه لا يشكل أي خطورة على البشر، فلدغته تسبب ألم و تورم ثم تختفي خلال أيام دون الحاجة لدواء.

 5 . ثعبان فيل الجذع تم العثور على هذا الثعبان الغريب في إندونيسيا وبعض مناطق أستراليا، وهو نوع من الأفاعي التي تمتلك جلد غريباً جداً، وهو ثعبان غير سام لذلك يلجأ إلى الانقباض على ضحيته كي يفتك بها قبل ابتلاعها.