2012/02/29

حقيقة إسلام اللاعب البرازيلي كاكا

فتح مدير الشؤون الإسلامية في اتحاد المؤسسات الإعلامية في البرازيل الباب أمام عشاق كرة القدم لمعرفة الموقف الحقيقي تجاه الإسلام من طرف للاعب كرة القدم الشهير في منتخب السامبا ولاعب وسط ريال مدريد الاسباني ريكاردو كاكا.

 قال الشيخ خالد تقي الدين (مغربي الأصل) وفقا لما نشرته مصادر صحافية مغربية مؤكدة أن كاكا استمع إلى القرآن الكريم، وقال "أشهد بأنه ليس من كلام البشر"، غير أنه لم يعلن إسلامه، وما زال على دينه المسيحي، مؤكدا أن كاكا نموذج راقي للاعب الخلوق ورب الأسرة المحترم الذي يجب الاقتداء به.

وبحسب "يوروسبورت"، فقد نفى الشيخ خالد تقي الدين إمام مسجد غواروليوس في البرازيل أن يكون كاكا قد نطق بالشهادتين أمامه كما أوردت مواقع الكترونية، وشدد تقي الدين على أن "ريكاردو كاكا" هو مسيحي متدين يتبع الكنيسة الإنجيلية، ومن أهم المتبرعين لها، مضيفا أن انتشار الخبر بشكل واسع، لاشك أنه نابع من رغبة الكثير من الناس في أن يعتنق شخص مشهور الإسلام.

ومع أن الشيخ تقي الدين قطع الشك باليقين، بخصوص قصة كاكا مع الإسلام، إلا أن ما أورده على لسان النجم البرازيلي الخلوق بخصوص القرآن الكريم يعبر بشكل واضح على احترام كاكا العميق للدين الإسلامي والمسلمين.