2012/02/08

طالب بريطاني يصنع هاتفا ذكيا من الخشب

تمكن طالب بريطاني من تصميم هاتف ذكي باستخدام سيقان نبات البامبو يمكنه العمل مثل الهواتف الجوالة العادية ويخطط لإطلاقه في إنكلترا وعبر أوروبا خلال هذا العام.

 الطالب كيرون سكوت ودهاوس (23 عاما) والذي يدرس تصميم المنتجات بجامعة "Middlesex" قال إنه شعر بالإحباط من قلة التنوع في أسواق الهاتف الجوال، لذا قام بتصميم هاتف جوال من خشب البامبو بنفسه خلال وقت فراغه.

الهاتف الجوال "ADzero" مصنوع من نبات البامبو الذي نما طبيعيا وعمره 4 سنوات وتمت معالجته لضمان تحمله ومتانته، ويعمل بنظام أندرويد ويصل حجمه إلى نصف حجم هاتف آيفون.

ويتضمن الهاتف مثل العديد من الهواتف الجوالة كاميرا لكنها تختلف في كونها تحتوي على تكنولوجيا تسمى "Ring Flash" لا توجد في بقية الهواتف وهي تتضمن وضع مصابيح فلاش حول عدسة الكاميرا بما يضمن أكثر سطوع ممكن ويقلل من الظلال.

وذكر كيرون أنه اندهش من ترحيب المستهلكين بمنتجه، وذكر أن خشب البامبو قد يبدو مادة غريبة للاستخدام في صناعة الهواتف، لكنه في حقيقة شديد القوة والتحمل ما يجعله ممتازا في صناعة تلك الهواتف، مضيفا أنه صنع الهاتف في الأساس للسوق الصيني وذلك لتوافر نبات البامبو بكثرة في الصين وسهولة توريده للمصانع.


وقال كيرون إن فوجئ عندما اكتشف وجود العديد من المعجبين بمنتجه في معرض لندن للتصميم العام الماضي، وهذا دفعه للترويج لهاتفه على الإنترنت، مما أدى بالتالي إلى تواصله مع  شركة "Adzero" التي قررت تصنيع هاتفه وبيعه في المملكة المتحدة، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.